اقراص دومبيريدون لعلاج حرقة المعدة Domperidone Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
اقراص دومبيريدون لعلاج حرقة المعدة Domperidone Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز وهو نتكلم عن الكثير من لادويه واستخدامها وهي تستخدم في الكثير من الامراض وهو دواء كما يعمل على زيادة حركة الجهاز الهضمى والتى تستخدم فى التخفيف من أعراض غير مريحة من الانتفاخ في المعدة مما يسرع عملية تفريغ الأمعاء ولذلك يقوم دواء دومبيريدون أقراص فى علاج ارتجاع المعدة والمرئ وعلاج عسر الهضم المزمن وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي دومبيريدون وكل هذا علي موقع لحظات..

دواعى الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص يستخدم فى علاج كلا من قرحة المعدة وارتجاع المعدة والمرئ  وهي من الحالات الايته :

 

1- يستخدم فى علاج تخفيف أعراض التهاب المعدة المزمن كما يقوم بعلاج حالات الغثيان والقئ ، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج معالجة الضعف فى تفريغ المعدة .

2- يستخدم فى علاج كلا من قرحة المعدة وارتجاع المعدة والمرئ كما يقوم بعلاج الشعور بالدوار والقئ ، بالاضافة انه يعالج حالات عسر الهضم المزمن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفه اوقات الجرعات المناسبه حسب حاله المريض وهي من الحالات الايته :

 

1- الجرعة المعتادة فى حالات الظروف الحادة :
– البالغين : من 1- 2 قرص 20 ملجم كل 6 – 8 ساعات قبل الاكل بنصف ساعة
– الاطفال اكبر من خمس سنوات : قرص واحد 10 ملجم كل 6 – 8 ساعات قبل الاكل بنصف ساعة

2- الجرعة المعتادة فى الحالات المزمنة :
– البالغين : قرص واحد 10 ملجم ثلاث مرات يوميا قبل الاكل بنصف ساعة
– الاطفال اكبر من خمس سنوات : قرص واحد 5 ملجم ثلاث مرات يوميا قبل الاكل بنصف ساعة

الاثار الجانبية لدواء دومبيريدون أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الاثار الجانبية لدواء دومبيريدون أقراص و ينصح بمراجعه الطبيب او الصيدلي في حاله حدوث اي من الاعراض الجانبيه للدواء وهي من الحالات الايته :

 

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالصداع كما يمكن ان يحدث جفاف الفم ، بالاضافة الى فقدان الدافع الجنسى .

2- قد يحدث احيانا تورم الوجة والكفيين كما يمكن ان يتسبب الدواء فى تضخم الثدى ، بالاضافة الى وجود تشنج فى العضلات .

3- قد يسبب العلاج الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما انه من المحتمل ان يكون هناك عدم انتظام فى ضربات القلب ، بالاضافة الى الشعور بالنعاس .

4- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يحدث صعوبة فى التبول .

موانع الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من سرطان وهي من الحالات الايته :

 

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء .

2- يحذر تناول الدواء فى حالات انسداد او نزيف الجهاز الهضمى كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يعانون من قصور القلب او عدم انتظام ضربات القلب .

3- عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من سرطان الغدة النخامية كما يحذر تناولة للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد .

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص و الاثار الجانبية لدواء دومبيريدون أقراص و دواعى الاستعمال لدواء دومبيريدون أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
معنى اسم اواب
السابق
خواطر حزينة عن الحب 2024 – كلمات حزينة عن الفراق