اقراص رازون لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Razon Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص رازون لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Razon Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواءرازون أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ وهو يقوم علي تقليل نسبه الاحماض التي تقوم المعده بافرازها وهو يقوم بعلاج القرحه المعده وهو مثبط يستخدم دواء رازون أقراص فى علاج أعراض قرحة المعدة وهو من الدواعي الاستعمال وموانع الاستخدام وكل هذا علي موقع لحظات وللاستفاده تابعونا علي موقع ليصلك كل جديد .

دواعى الاستعمال لدواء رازون أقراص

دواعى الاستعمال لدواء رازون أقراص كما يستعمل فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج الأعراض المصاحبة له والحالات الاتيه :

 

1- يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية لعلاج جرثومة المعدة .

2- يستخدم فى علاج أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستعمل فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج الأعراض المصاحبة له .

3- يستعمل الدواء على منع حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر كما انه فعال أيضا فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء رازون أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء رازون أقراص المستخدمه التي تحت اشراف الطبيب وهي من الجرعات التي يتم تناوليها وهي من الحالات الاتيه ..

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء رازون أقراص

الاثار الجانبية لدواء رازون أقراص هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى وهي من الحالات الاتيه :

 

1- من المحتمل ان يكون هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان والقىء .

2- قد يحدث احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء رازون أقراص

موانع الاستعمال لدواء رازون أقراص ويحدث بعض المشاكل وهي لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان يحدث تشوهاتوهي من الحالات الاتيه :

 

 

1- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان يحدث تشوهات ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه الاثار الجانبية لدواء رازون وأقراص موانع الاستعمال لدواء رازون أقراص والجرعة وطريقة الاستعمال لدواء رازون أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
توقعات برج العذراء لشهر 11 نوفمبر 2024
السابق
عبارات حب قويه للأصدقاء