اقراص ريسبيريدون أقراص لعلاج القلق والفصام الاكتئابى Resperidone Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
اقراص ريسبيريدون أقراص لعلاج القلق والفصام الاكتئابى Resperidone Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو دواء ريسبيريدون أقراص دواء لعلاج القلق والفصام الاكتئابى ويؤثر على عملها و بالتالي يؤثر على عمليات عديدة في الجسم مرتبطة بالسلوك ولذلك يستخدم دواء ريسبيريدون أقراص في علاج انفصام الشخصية وهو يحتوي علي ماده وهي ريسبيريدون (مثل مستقبلات الدوبامين-4، مستقبلات الهيستامين-1، مستقبلات السيريتونين)،

دواعى الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص قد يسبب الدواء تغيير فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يحدث عدم القدرة وهي من الحالات الاتيه :

 

– يستخدم الدواء فى معالجة انفصام الشخصية كما يمكن ان يعالج ايضا مرضى الزهايمر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الاشخاص المصابين بالسلوك العدوانى طويل المدى .

الاثار الجانبية لدواء ريسبيريدون أقراص

الاثار الجانبية لدواء ريسبيريدون أقراص و من المحتمل ان يكون هناك الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الدواء عسر الهضم وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يسبب الدواء تغيير فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يحدث عدم القدرة على النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب زيادة فى الوزن .

2- احيانا يسبب الدواء عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان يحدث الام فى الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى معدل ضربات القلب .

3- من المحتمل ان يكون هناك الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الدواء عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب سلس البول .

4- قد يحدث احيانا الشعور بالنعسا والدوخة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

موانع الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص

موانع الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص و لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يسبب تشوهات للجنين ، كما

لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام

مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب

المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص وهي من استخدام المريض وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 قرص مقسم الى جرعات على مدار اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريسبيريدون أقراص و الاثار الجانبية لدواء ريسبيريدون أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
ازياء محجبات 2024
السابق
شعر جاهلي “شعر جاهلي عن الفراق”