اقراص ريفوتريل مضاد لنوبات الصرع Rivotril Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 4 أبريل 2024
اقراص ريفوتريل مضاد لنوبات الصرع Rivotril Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو دواء ريفوتريل أقراص دواء مضاد لنوبات الصرع وهي الصرع قد يؤدي الي عدم القدرة علي تملك التام الاعصاب والتفكير والتركيز وله تاثير المهدئ كما يعمل علي على السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ التي تسبب الصرع كما ان الدواء لا يصرف الا بواسطة الطبيب المعالج كما انه لا ينصح باستخدامه لفترات طويلة ولذلك يستخدم دواء ريفوتريل أقراص فى علاج الشعور بالقلق والخوف وكل هذا علي موقعنا لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص يستعمل الدواء فى معالجة أمراض الأعصاب المؤلمة كما يمكن ان يعالج اضطرابات الحركة اللاإرادية لعضلات الوجه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج الأمراض النفسية حيث أنه مضاد للقلق والخوف كما يمكن ان يعالج الشلل الرعاش ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة انفصام الشخصية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة أمراض الأعصاب المؤلمة كما يمكن ان يعالج اضطرابات الحركة اللاإرادية لعضلات الوجه ، بالاضافة الى علاج التوتر العصبى .

3- يساعد الدواء فى معالجة الصرع والوقاية منه كما يمكن ان يعالج اضطرابات النوم وارتخاء العضلات ، بالاضافة الى علاج متلازمة تململ الساقين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص التي تستخدم عند اشراف الطبيب وهي تتم اتخاذها وهي من الحالات الاتيه وهي :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 مجم يوميا كما انه بعد ذلك جرعة المحافظة من 2 – 4 مجم يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 10 – 16 سنه هى :

1 – 2 مجم يوميا كما انه بعد ذلك جرعة المحافظة من 1.5 – 3 مجم يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

3- الجرعة المعتادة للاطفال أقل من عشر سنوات هى :

.1 – .3 مجم لكل كجم من وزن الطفل كما انه بعد ذلك جرعة المحافظة من .5 – .7 مجم من وزن الطفل كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ريفوتريل أقراص

الاثار الجانبية لدواء ريفوتريل أقراص التي قد تحد ث من تناول الدواء وهي تعمل علي بعض الحالات وهي منها الاثار التي تحدث وهي من الحالات الاتيه وهي :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالنعاس وعدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالدوار والتعب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تعب فى العضلات .

2- من المحتمل ان يكون هناك مشاكل واضطرابات فى الذاكرة كما يمكن ان يسبب الشعور بالسيلان واحتقان بالانف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث تغير وزن الجسم .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالهياج والانفعال وتقلب المزاج كما يمكن ان يحدث فقدان فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب نوبات الصرع والشعور بضييق فى التنفس .

موانع الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص

موانع الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من الإصابة بخلل في وظائف الكبد أو الجهاز التنفسي كما لا يمكن استخدامه لمن يعانى من الوهن العضلى الوبيل .

3- لا يجب استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ريفوتريل أقراص والاثار الجانبية لدواء ريفوتريل أقراص زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
الإسماعيلى يجهز الفلسطينى خالد النبريص لمواجهة مودرن فيوتشر فى الدورى حصري على لحظات
السابق
موصفات رجل برج الحمل