اقراص ريفيا للإقلاع عن الإدمان Revia Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص ريفيا للإقلاع عن الإدمان Revia Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منه وهي تستخدم عند وجود الم هو تعد ريفيا أقراص دواء للمساعدة في الإقلاع عن الإدمان حيث يحتوي عقار Revia Tablets علي الماده الفعالة النالتريكسون، والتي تعمل علي التأثير في مستقبلات خاصه في المخ، والتي تقلل من الحاجه والرغبه في استخدام المواد الأفيونيه، ولهذا يتم استعمال دواء ريفيا أقراص بفعالية في الحد من تناول المواد المخدرة والاقلاع عن الإدمان.

دواعي الأستعمال لدواء ريفيا أقراص

1- يستخدم الدواء للمساعد عن إلاقلاع في حاله الاشخاص المدمنين للمواد الافيونيه، وكذلك فهو جزء من البرنامج العلاجي لمدمني مواد الأفيون.

2- يتم استعمال الدواء للحد من الرغبه في شرب المواد الكحولية ، كما يمكن ان يقوم الدواء لعلاج والمساعدة في علاج ادمان الكحوليات

الجرعة وطريقة الأستعمال لدواء ريفيا أقراص

– الجرعة المعتادة هى :

قرص واحد 50 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الآثار الجانبية لدواء ريفيا أقراص

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في الشعور بالغثيان، و القيء المتكرر، والاحساس بألم قوي فى البطن، بالاضافة الي تغير لون البول الي الداكن، واصفرار العيون والجلد، وسيلان الانف.

2- قد يحدث احيانا ارتكاس تحسسي من الدواء ويمكن ان يتسبب في ظهور، طفح جلدي مع الشعور بالحكه، او تورم في الوجه او اللسان او الحلق، مع الدوار القوي، والاحساس بصعوبه في التنفس.

3- في بعض الاحيان تدل الأعراض السابقه عن وجود اضرار خطيره في الكبد، او الحساسيه، ولهذا يجب اعلام الطبيب فورا عند الشعور بأي عرض من الاعراض السابقه او اي عرض أخر.

موانع الأستعمال لدواء ريفيا أقراص

1- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التالي
طريقة زراعة الملوخية
السابق
سابوفين أقراص شراب مسكن للألآم Sapofen Tablets