اقراص زوركال فيال لعلاج الارتجاع المريئى Zurcal Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
اقراص زوركال فيال لعلاج الارتجاع المريئى Zurcal Tablets

سنقدم لكم من جديد في موقعنا التي تسفيدمنه وهو عن الادويه التي تستخدم عند وجود الم اقراص زوركال فيال لعلاج الارتجاع المريئى ويحتوي على المادة الفعالة بانتوبرازول  وهو مثبط انتقائى يعمل على تقليل نسبة الاحماض التى تقوم المعدة بافرازها لذلك فهو يستخدم لعلاج الأمراض الناتجة من زيادة إفراز المعدة للأحماض وأيضا الأمعاء ولذلك يستخدم دواء زوركال أقراص فيال فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى .

 

دواعى الاستعمال لدواء زوركال

1- يستخدم فى علاج أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستعمل فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج الأعراض المصاحبة له .

2- يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية لعلاج جرثومة المعدة .

3- يستعمل الدواء على منع حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر كما انه فعال أيضا فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زوركال أقراص فيال

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض لانها تختلف من مريض لاخر .

الاثار الجانبية لدواء زوركال أقراص فيال

1- قد يحدث احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

2- من المحتمل ان يكون هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان والقىء .

موانع الاستعمال لدواء زوركال أقراص فيال

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الواى من الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء زوركال

يتوفر زوركال فى الأسواق المصرية بالأشكال والتركيزات التالية :

– زوركال أقراص تركيز 20 مجم بسعر 41.50 جنية مصري للعلبة كاملة.

– زوركال أقراص تركيز 40 مجم بسعر 46.25 جنية مصري للعلبة كاملة 14 قرص.

– زوركال أقراص تركيز 40 بسعر 92.50 جنية مصري للعلبة كاملة 28 قرص.

– زوركال فيال حقن تركيز 40 مجم بسعر 45.00 جنية مصري.

 

وللمزيد زوروا موقعنا هو “لحظات”

التالي
كيفية زراعة الشمام
السابق
سورة الكافرون مكتوبة