اقراص زوفران حقن لعلاج حالات القيء الصعبة Zofran Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص زوفران حقن لعلاج حالات القيء الصعبة Zofran Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منه وهي تستخدم عند وجود الم وهو الدواء التي قد تستفيد منه هو يعتبر زوفران أقراص حقن دواء لعلاج حالات القيء المستعصية حيث يحتوي عقار Zofran Tablets علي الماده الفعالة أوندانسيترون و التي تعمل من خلال التحكم في منطقة في المخ والتي تسمي مركز القيء وكذلك منطقه يطلق عليها نطاق تحفيز المستقبلات الكيميائية و لذلك يتسخدم دواء زوفران أقراص حقن في علاج حالات القيء شديده الصعوبة…

دواعي الاستعمال لدواء زوفران أقراص حقن

– يستعمل الدواء في علاج حالات الغثيان و القيء التي تصاحب العلاج الكيماوي للسرطان كما يمكن ان يستخدم في علاج الغثيان والقيء خلال او بعد العلاج الإشعاعي للسرطان. وكذلك الغثيان او القيء التالي العمليات الجراحية.

الجرعةوطريقة الاستعمال لدواء زوفران

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى علاج القيء والغثيان الشديدة بعد العلاج الكيماوي : 24 مجم قبل الأكل بنصف ساعه مقسمة الى جرعات على مدار اليوم .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى علاج حالات القيء والغثيان متوسطة الشدة : 8 مجم مرتين يوميا قبل الاكل بنصف ساعه.

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى علاج حالات القيء والغثيان الشديدة بعد العلاج الاشعاعي : قرص 8 مجم 3 مرات يوميا .

4- الجرعة المعتادة للبالغين فى علاج حالات القيء والغثيان متوسطة الشدة عقب العلاج الاشعاعي : قرص 8 مجم مرتين يوميا .

5- الجرعة المعتادة للبالغين فى علاج القيء والغثيان بعد العمليات الجراحية : جرعه 16 مجم قبل موعد العملية بساعه .

الاثار الجانبية لدواء زوفران أقراص حقن

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في حدوث بطء ضربات القلب و الشعور بألم في الصدر ، بالاضافة الي انخفاض ضغط الدم و إضطراب في وظائف الكبد.

2- ممكن ان يتسبب الدواء في الاصابه بي حدوث حركات لا إرادية و نوبات تشنج او الاغماء ، بالاضافه الي خلل في وظائف الكبد  و الشعور بإجهاد و بالتعب و خمول او نعاس.

3- يسبب احيانا الشعو بدوخة و هبوط عام خصوصا مع الحقن المباشر في الوريد و كذلك خلل في ضربات القلب وفي رسم القلب خاصة ، بالاضافه الي الصداع و الامساك.

4- في بعض الاحيان يسبب تفاعلات الحساسية الشديدة والتي تحدث تورم و الأحمرار و إنتفاخ الوجه و كذلك الشفتين و اللسان ، بالاضافة الي الاصابه بي هبات دافئة بالجسم.

زوفران حقن Zofran Ampoules

موانع الاستعمال لدواء زوفران أقراص حقن

1- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر لدواء زوفران أقراص حقن

– يتوافر دواء زوفران Zofran على شكل أقراث فى الأسواق المصرية بسعر 364 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر على شكل أمبولات حقن بتركيز 4 مجم بسعر 137.55 جنية مصري وتركيز 8 مجم بسعر 260.00 جنية مصري.

 

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه واستخدامها زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

التالي
مدرب إسبانيا: لم يقصد احد راموس مجرد احتفال
السابق
كيف احسب كتلة الدهون