اقراص زيداك لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Zydac Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 22 فبراير 2024
اقراص زيداك لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Zydac Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم يعتبروهودواء زيداك أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر حيث يحتوي علي ماده فعاله وهي الرانتيدين والتي تعمل علي تقليل الحمض بداخل المعدة قفل الصمام الواصل بين المريء والمعدة، و لذلك يستخدم دواء زيداك أقراص في علاج حالات قرحة المعدة وعلاج تضخم البنكرياس وذلك هذا الدواء يقوم بعلاج امراض كثير وكل هذا علي موقعنا تابعونا ليصلك كل جديد

دواعي الاستعمال لدواء زيداك أقراص

دواعي الاستعمال لدواء زيداك أقراص مشكلات الحمض الموجود بداخل المريء كذلك الجزء من داخل الأمعاء و المتصل بالأثني عشروهي من الحالات الاتيه :

 

1- يعالج قرحة المعدة الناتجة عن اثار سلبية للأدوية الأخرى ، و يشفي نزيف القرحة بالإضافة إلي الشفاء من مشكلات الحمض الموجود بداخل المريء.

2- يستخدم الدواء لعلاج القرحة في المعدة و كذلك الجزء من داخل الأمعاء و المتصل بالأثني عشر ، بالإضافة الي علاج مشاكل زيادة حمض المعدة.

3- يساهم في علاج و شفاء العدوي في المعدة و ذلك في حالة استخدامه مع تناول عقاقير المضادات الحيوية كما يمكن ان يستعمل قبل عمليات الولادة و في المخاض و ذلك لوقف الحمض من الدخول الي الجهاز التنفسي.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيداك أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيداك أقراص المستخدمه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب يتم تناول قرص واحد من الأقراص ذات التركيز وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد من تركيز 150 ملجم مره او مرتين في اليوم و ذلك في حالة الوقاية ، كما يتم تناول قرص واحد من الأقراص ذات التركيز 300 مجم مرتين في اليوم كل 12 ساعة و ذلك في حالة العلاج للقرحة النشطة .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

2 -4 مجم لكل كجم من وزن الطفل وبحد أقصى 150 مجم فى اليوم .

 

الاثار الجانبية لدواء زيداك أقراص

الاثار الجانبية لدواء زيداك أقراص وهي من الحالات التي نتكلم عنها في هذه الفقرة وهي من الحالات الاتيه وجود بعض الاعراض التحسسية في حالة وجود حساسية من الدواء

 

1- من الممكن التسبب في تشويش في الرؤية ، و الشعور الارتباك ، بالإضافة الي وجود بعض الاعراض التحسسية في حالة وجود حساسية من الدواء و عند حدوث ذلك يتم وقف العلاج و استشارة الطبيب .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدي ، الشعور بالصداع ، الاحساس بالدوخة ، بالإضافة الي الشعور بالألم في المفاصل و العظام .

موانع الاستعمال لدواء زيداك أقراص

موانع الاستعمال لدواء زيداك أقراص الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين وهي من الكثير ان تذكر جميع الادويه لانها هامه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه وموانع الاستعمال لدواء زيداك أقراص والجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيداك أقراص زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
طرق تقليل استهلاك الماء
السابق
مقال عن الوطن قصير