اقراص ستوبين مسكن للالم وخافض للحرارة Stopain Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص ستوبين مسكن للالم وخافض للحرارة Stopain Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض دواء ستوبين أقراص مسكن للالم وخافض للحرارة و يستعمل ستوبين في علاج الام العضلات والام الدورة الشهرية وعلاج أعراض البرد والانفلوانزا وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي بروبيفينازون وبارسيتامول المعروفين بتاثيرهما المسكن الغير مخدر للعديد من الالام المختلفة ويزيد التاثير المسكن لكل من بروبيفينازون وبارسيتامول وكل هذا علي موقع لحظات …..

دواعى الاستعمال لدواء ستوبين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء ستوبين أقراص و  يقضى على الام الاذن والم الاسنان كما يستخدم لعلاج الم الظهر والالام وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم فى علاج الصداع النصفى كما يمكن ان يستعمل لعلاج اعراض البرد والانفلوانزا المصحوبة بارتفاع درجة الحرارة ، بالاضافة الى علاج الحمى .

2- كما يستخدم فى علاج كلا من الام العضلات والام الدورة الشهرية ، بالاضافة انه يعالج حالات الاحتقان فى الحلق .

3-يستعملالدواء فى علاج تخفيف الالام الناتجة من التهاب المفاصل كما يستخدم فى علاج الالام فى مرضى القرحة ، بالاضافة الى علاج التهاب اللوزتين والم الحنجرة .

4- يقضى على الام الاذن والم الاسنان كما يستخدم لعلاج الم الظهر والالام الروماتيزمية ، بالاضافة الى علاج الالم العصبى والالام المصاحبة لدورة الطمث .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ستوبين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ستوبين أقراص ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من :

 

1- تكون الجرعة المعتادة للبالغين هى : من 1 – 2 قرص كل 6 ساعات بحد اقصى 8 أقراص يوميا .

2- تكون الجرعة المعتادة الاطفال من 6 – 12 سنة : نص قرص الى قرص كل 6 ساعات بحد اقصى 4 أقراص يوميا .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب كل حالة .

الاثار الجانبية لدواء ستوبين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الاثار الجانبية لدواء ستوبين أقراص و ينصح بمراجعة الطبيب او الصيدلاني فى حالة حدوث أي من الأعراض الجانبية للدواء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- احيانا يسبب الدواء اضطرابات فى كرات الدم البيضاء كما يمكن ان يحدث الشعور بالقلق والتوتر ، بالاضافة الى الشعور بالارق .

2- قد يحدث احيانا عدم انتظام ضربات القلب ، بالاضافة الى الحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء ستوبين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي موانع الاستعمال لدواء ستوبين أقراص عدم استعماله للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب  وهي من الاتي :

 

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء

2- يحذر تناوله للمرضى الذين يعانون من الفشل الكبدى كما يحذر تناوله لمن يعانون من سوء التغذية كما لا يمكن استخدامة لمرضى فيروس نقص المناعة المكتسب .

3- عدم استعماله للاشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب كما يحذر للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكلى .

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء ستوبين أقراص و الاثار الجانبية لدواء ستوبين أقراص و دواعى الاستعمال لدواء ستوبين أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير حلم رؤية السلحفاة فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
السابق
تعرف معنا على اسرار وفوائد الجرجير وزيته للصحة