اقراص سكوبينال لعلاج القولون المتهيج ومضاد للتقلصات Scopinal Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص سكوبينال لعلاج القولون المتهيج ومضاد للتقلصات Scopinal Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء سكوبينال أقراص دواء لعلاج متلازمة القولون المتهيج ومضاد للتقلصات وهو ويقلل الالم الناتج عن التشنج ولذلك يستعمل سكوبينال لعلاج تقلصات الرحم عند النساء وعلاج قرحة المعدة وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي “المادة الفعالة بيوتل بروميد حيث يعمل على ارتخاء العضلات الملساء الموجودة في جدار المعدة والامعاء والقناة الصفراء عن طريق منع عمل الأسيتيل كولين وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي دواعى الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص و يستعمل فى علاج عسر الطمث  وهي نتكلم عنها من خلال هذه الفقرة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يقوم الدواء بعلاج التهابات القولون العصبى والنزلات المعوية كما يمكن ان يعالج تقلصات الرحم عند النساء ، بالاضافة الى علاج قرحة المعدة .

2- يستخدم الدواء فى علاج الشعور بالقئ وخاصة بعد العمليات الجراحية كما يمكن ان يعالج التقلصات المصاحبة للامساك ، بالاضافة الى علاج تقلصات الجهاز البولى والمثانة .

3- يساعد فى تخفيف من الام ومغص الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج الام وتقلصات المثانة والمسالك البولية والتناسلية .

4- يستعمل فى علاج عسر الطمث كما يقوم بعلاج تشنجات القولون العصبى ، بالاضافة الى علاج التقلصات العضلية للجهاز الهضمى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص ونتكلم عنها ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : من قرص الى قرصين من 3 – 5 مرات على مدار اليوم .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي الاثار الجانبية لدواء سكوبينال أقراص و من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى الفم وهي من الحالات الاتيه :

 

1- احيانا يسبب الدواء اضطرابات فى ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوار ةالنعاس ، بالاضافة الى تغير مستوى الوعى وعدم وضوح الرؤية .

2- من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى الفم كما يمكن ان يحدث الشعور بالامساك وصعوبة فى التبول ، بالاضافة الى الشعور بالسخونة .

موانع الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص و يمكن استخدام الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من تضخم البروستاتا ، كما لا يستخدم لمن يعانى من ضيق فى المعدة .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن تناول الدواء لمن يعانى من سوء الامتصاص للكلوكوز .

3- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

4- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من المياه الزرقاء فى العين (الجلوكوما) ، كما لا يمكن تناول الدواء لمن يعانون من شلل فى الامعاء .

5- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المعالج .

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص و الاثار الجانبية لدواء سكوبينال أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
مخاطر انخفاض ضغط الدم للحامل
السابق
مضاد حيوي سيبروفلوكساسين Ciprofloxacin