اقراص سيليكتين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Selektine Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص سيليكتين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Selektine Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو دواء سيليكتين أقراص دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم يسمى ( إنزيم الأكسدة الحلقي) ويحتوي علي ماده فعاله هي ميلوكسيكام وانه مفعول مسكناً للألم وخافض للحرارة ومضاداً للالتهاب ولذلك يستخدم دواء سيليكتين أقراص فى علاج نوبات النقرس الحادة وعلاج الام اسفل الظهر وكل هذا علي موقعنا لحظات..

دواعى الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص

دواعى الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل التصلبى بين فقرات العمود الفقرى كما يستخدم لعلاج نوبات النقرس الحادة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم فى علاج التهاب المفاصل والروماتيزم ، كما يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل النقرسية ويعد الدواء من مضاد الألتهابات .

2- يستعمل فى معالجة الالام والتورم والالتهاب الناتجة عن الاصابات او العمليات الجراحية كما يستعمل لمعالجة الانسجة الرخوه ، بالاضافة الى علاج الام اسفل الظهر .

3- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل التصلبى بين فقرات العمود الفقرى كما يستخدم لعلاج نوبات النقرس الحادة ، بالاضافة الى علاج الام العمود الفقرى .

4- يستعمل فى علاج كلاً من التهاب الفقارات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما انه مسكن للألم معتدل القسوة ويعتبر خافض جيد للحرارة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص وهي التي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه:

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد فقط 15 مجم مرة واحدة يوميا او قرصين 7.5 مجم ويلزم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سيليكتين أقراص

الاثار الجانبية لدواء سيليكتين أقراص وهي التي توجد في الجسم يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من القرحة الهضمية النشطة كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يعانون من التهابات فى القولون وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الشعور بالاسهال والانتفاخ ، بالاضافة الى صعوبة فى التنفس .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تسارع فى دقات القلب ، بالاضافة الى الشعور بالغثيان والتهابات فى الحلق .

موانع الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص

موانع الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص التي يتم عدم و لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل خاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من القصور الكبدى الحاد او الاعتلال الكلوى الحاد .

2- يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يعانون من التهابات فى القولون .

3- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل خاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يستخدم الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيليكتين أقراص والاثار الجانبية لدواء سيليكتين أقراص زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
استقبل: تردد قناة الهداف الرياضية 2024 على النايل سات
السابق
اعشاب لتطويل الشعر