اقراص سيناريزين أقراص لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم Cinnarizine Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص سيناريزين أقراص لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم Cinnarizine Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء سيناريزين أقراص دواء لعلاج قصور الدورة الدموية وتدفق الدم حيث يعيد الدورة الدموية بالمخ إلي طبيعتها ويحسن تدفق الدم عند المرضي الذين يعانون من اضطرابها وعند المرضي الذين يعانون من تقلصات الأوعية وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي سيناريزين ويعمل عن طريق التدخل في نقل الإشارات بين الدهليز في الأذن الداخلية ومركز القيء في منطقة ما تحت المهاد وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص يستعمل لعلاج الاستيقاظ المبكر وسرعة النسيان وعدم القدرة علي التركيز وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل الدواء فى الوقاية والعلاج من أمراض تقلص الأوعية الدموية وتصلب الشرايين كما يمكن ان يعالج اضطرابات الدورة الدموية بالمخ ، بالاضافة انه يستخدم كعلاج مساعد لأمراض الشرايين الطرفية .

2- يستخدم فى علاج التخفيف من اعراض الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يعالج اضطرابات نظام النوم ، بالاضافة الى الاكتئاب والاضطرابات الأخرى التي تصاحب الشيخوخة والصداع النصفى .

3- يقضى على التقلصات المتقطعة بالساقين والاضطرابات والقروح الناجمة عن الدوالى كما انه يمكن القضاء على التقلصات الليلية وبرودة الأطراف ، بالاضافة الى الشعور بالدوخة والدوار .

4- يستعمل لعلاج الاستيقاظ المبكر وسرعة النسيان وعدم القدرة علي التركيز كما يمكن ان يستخدم لعلاج سلس البول ، بالاضافة الى الاغماءات وطنين الاذن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة فى حالة اضطرابات الدورة الدموية هى : من 2 – 3 أقراص فى اليوم مقسمة الى جرعات وفى حال استخدام الدواء لمنع الإصابة بدوار البحر يجب تناول الدواء قبل ساعتين من السفر .

 

الاثار الجانبية لدواء سيناريزين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء سيناريزين أقراص و المحتمل ان يكون هناك التعرق الشديد كما يمكن وهو من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الام فى المعدة وجفاف الفم كما يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام والتعب الشديد ، بالاضافة الى مشاكل فى النوم عند الاطفال .

2- من المحتمل ان يكون هناك التعرق الشديد كما يمكن ان يسبب زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى الشعور بالصداع وجفاف فى الحلق .

موانع الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص و يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل  وهي من ذلك نتكلم عنها وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من البروفيريا الحادة كما لا يمكن استخدامة فى المرضى الذين يعانون من انخفاض شديد فى وظائف الكبد والكلى .

3- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل كما لا يمكن تناولة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع .

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيناريزين أقراص و الاثار الجانبية لدواء سيناريزين أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير رؤية حمرة اللون في المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
استوهالت لعلاج الحموضة وقرحة المعدة Estohalt Capsules