اقراص فالتريكس مضاد حيوى للفيروسات واسع المجال Valtrex Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص فالتريكس مضاد حيوى للفيروسات واسع المجال Valtrex Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم ويستخدم كمضاد حيوي للفيروسات وواسع للمجال حيث يحتوي هذا الدواءعلي ماده فعاله هي سيكلوفير وهي التي تسبب عدوي تستمر في العيش داخل الجسم وتعمل علي الكثير من الاثار الجانبيه ودواعي الاستعمال وموانع وهو يستخدم في عدوي الهربس البسيطه وتعمل علي ايقاف نمو فيرو سات محدده وهو ايضا ليس له علاج لهذه الانواع وكل هذا علي موقعنا للمزيد تابعونا علي موقع لحظات ليصلك كل ماهو جديد ..

دواعى الاستعمال لدواء فالتريكس أقراص

دواعى الاستعمال لدواء فالتريكس أقراص التي تستخدم في تناول العلاج وتستعمل في معالجه الكثير وهي من الحالات الاتيه :

 

– يستعمل الدواء فى معالجة التهابات العين بالهربس البسيط كما يمكن ان يعالج هربس الاعضاء التناسلية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الفيرس بعد عمليات زراعة الاعضاء .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فالتريكس أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فالتريكس أقراص التي يتم اتخاذها عند اشراف التام من الطبيب او انظر النشرة الداخليه وهي من الحالات علاج الهربس النطاقي وهي :

 

– الجرعة المعتادة فى علاج الهربس النطاقى هى :

2 -قرص ثلاث مرات يوميا لمدة 7 أيام ، كما ان الجرعة المعتادة فى علاج عدوى

الهربس البسيط للجلد والهربس التناسلى هى :

1 قرص مرتين يوميا لمدة من 5 ل 10 أيام كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات الصحيحة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فالتريكس أقراص

الاثار الجانبية لدواء فالتريكس أقراص التي تحدث عند تناول الدواء وهي من السلبيات التي توجد في الادويه وهي من اهم الفقرة هي الاثار الجانبيه وهي مما يلي :

 

1- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع والدوار كما يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالرعشة والارتباك .

2- من المحتمل ان يكون هناك اضطرابات فى المعدة كما يمكن ان يسبب الام فى اسفل الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب فى وجود دم عند التبول .

3- احيانا يسبب الدواء إنخفاض عدد كريات الدم البيضاء كما يمكن ان يسبب فى قلة عدد الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث ضيق فى التنفس .

4- قد يحدث احيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب اختلال فى وظائف الكلى .

موانع الاستعمال لدواء فالتريكس أقراص

موانع الاستعمال لدواء فالتريكس أقراص وهي التي تعمل علي الكثير من فرط الحساسيه وهي من الحالات التي توجد في الجسم وهي مما يلي :

 

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يلزم استشارة الطبيب المعالج فبل اخد الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر لدواء فالتريكس أقراص

سعر لدواء فالتريكس أقراص التي يتم تسعيره الدواء وذلك يتوفر في الاسواق المصريه وهذا هو سعر الدواء :جنيه مصري 385

 

– يتوافر دواء فالتريكس Valtrex بتركيز 500 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 385 جنية مصري للعلبة كاملة.

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميز هو التي تستفيد منه وذلك كل هذا علي موقع لحظات هو اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

التالي
تفسير رؤية قراءة سورة الهمزة فى المنام
السابق
أصعب الرسائل الحزينه الفراقيه