اقراص فوليكوم لمنع وعلاج نقص حمض الفوليك Folicum Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص فوليكوم لمنع وعلاج نقص حمض الفوليك Folicum Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم ويستخدم لعلاج وهو هذا الدواء يعالج مشاكل نقص حمض الفوليك وبالتالي ينمو الي الكثير من الفيتامينات والمركب التي يعتبر له وهو هام للجسم ويحتاج في خلق الماده الوراثيه وفي تكوين خلايا الدم التي تحمل الاكسجين في جميع انحاء الجسم والذلك يستخدم الدواء لعلاج سوء التغذيه وعلاج التلف النخاع العظام وله الكثير من العلاج وهو دواء فوليكوم وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص

دواعى الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص التي توجد في الكثير من الادويه وهي تستخدم في علاج نقص الهرمونات وعدم سوء التغذيه السليمه وهي توجد في الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج الانيميا المصحوبة بتضخم كرات الدم الحمراء الناتجة عن نقص حمض الفوليك كما يمكن معالجة حالات سوء التغذية ، بالاضافة الى انه يعالج تليف النخاع المزمن .

2- يستعمل الدواء للسيدات فى سن الانجاب من تشوهات قناة الحبل الشوكى للجنين كما يمكن ان يعالج فقدان الشهية ، بالاضافى الى انه يمكن ان يقوم بعلاج حالات سوء الامتصاص .

3- يساعد الدواء فى علاج حالات الغسيل الكلوى ومرض الاسقربوط كما يمكن ان يقوم بمعالجة امراض الكبد المصحوبة بقصور فى وظائف الكبد وتليف الكبد .

4- يقوم الدواء بتحسين عملية النمو الطبيعى وتحسين الحالة الصحية كما يمكن ان يستخدم فى حالات الانيميا الناشئة عن زيادة معدل تكسر كرات الدم الحمراء المزمن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص التي يتم اتخاذها في الدواء وتلزم استشاره هذه المعالجه تحت اشراف الطبيب وهي التي يلزم بها وهي مما يلي:

 

– الجرعة المعتادة هى :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فوليكوم أقراص

الاثار الجانبية لدواء فوليكوم أقراص التي يتم الشعور بها الي عدم الغثيان وهي من الاثار توجد دائما في الجسم من خلال الادويه والتي يتم اتخاذها بها وهي من الحالات الاتيه :

– قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان كما يمكن ان يسبب فقدان الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

 

موانع الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص

موانع الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص وهي من موانعها وهي الكثير من الدوايه وهي من الحالات الاتيه:

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من الانيميا الناتج عن نقص فيتامين ب12 أو فقر الدم الخبيث ، كما يحذر فى الأشخاص الذين يعانون من الأورام التي تعتمد على حمض الفوليك للنمو .

3- الدواء أمن تماما استخدامة خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من موانع استخدام موانع الاستعمال لدواء فوليكوم أقراص و الاثار الجانبية لدواء فوليكوم أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
صور و خلفيات للقطط جديده 2024
السابق
بوستات تهنئة لشهر رمضان