اقراص كويتا لعلاج نوبات الهوس ومضاد للاكتئاب Quetta Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص كويتا لعلاج نوبات الهوس ومضاد للاكتئاب Quetta Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهودواءكويتا أقراص دواء لعلاج نوبات الهوس ومضاد للاكتئاب و لذلك يستخدم دواء كويتا أقراص فى علاج حالات اعراض الهوس المصحوبة باضطرابات ثنائية القطب ويحتوى علي ماده فعاله وهي كيوتيابين حيث هو من مضادات الذهان و يرتبط مع مستقبلات معينة في الدماغ وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء كويتا أقراص

دواعى الاستعمال لدواء كويتا أقراص و يستعمل الدواء فى علاج حالات اضطرابات ثنائية القطب كما يمكن ان يعالج الهوس الاكتئابى وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم دواعى الاستعمال وهي من الحالات الاتبه :

 

1- يستخدم الدواء فى معالجة حالات انفصام الشخصية كما يمكن ان يعالج نوبات الهوس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة الاكتئاب .

2- يستعمل الدواء فى علاج حالات اضطرابات ثنائية القطب كما يمكن ان يعالج الهوس الاكتئابى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كويتا أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كويتا أقراص و يستخدم الدواء فى معالجة حالات انفصام الشخصية كما يمكن ان يعالج نوبات الهوس وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة فى حالات انفصام الشخصية هى : جرعة ابتدائية 25 مجم مرتين يوميا ويمكن زيادة الجرعة الى 50 مجم من 2 – 3 مرات يوميا و الجرعة القصوى من 300 – 400 مجم يوميا .

2- الجرعة المعتادة فى حالات ثنائى القطب هى : الجرعة الابتدائية 50 مجم يوميا ويمكن زيادة الجرعة بحد اقصى من 100 – 400 مجم يوميا .

3- الجرعة المعتادة فى حالات كبار السن هى : الجرعة الابتدائية 25 مجم يوميا و يمكن زيادة الجرعة الى 50 مجم يوميا كحد اقصى .

الاثار الجانبية لدواء كويتا أقراص

الاثار الجانبية لدواء كويتا أقراص و قد يسبب الدواء ارتفاع مستوى السكر فى الدم كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم عن الاثار الجانبيه وهي :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالارق والدوخة كما يمكن ان يحدث عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك جفاف فى الفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك زيادة فى الوزن كما يمكن ان يسبب العلاج سرعة ضربات القلب ،بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث انخفاض ضغط الدم عند الوقوف .

3- احيانا يسبب الدواء اضرابات عصبية كما يمكن ان يحدث تورم فى الاطراف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك نقص كرات الدم البيضاء .

4- قد يسبب الدواء ارتفاع مستوى السكر فى الدم كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالامساك واحيانا الاسهال .

موانع الاستعمال لدواء كويتا أقراص

موانع الاستعمال لدواء كويتا أقراص و عدم استعمال الدواء خلال فترة الحمل الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي من خلال هذه الفقرة نتكلم عن موانع الاستعمال وهي من الحالات الايته :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدامة مع المرضي الذين يعانون من امراض الكبد كما لا يمكن استعمالة مع مرض نقى العظام ، بالاضافة الى الاشخاص الذين يعانون من نقص عدد كرات الدم البيضاء .

3- عدم استعمال الدواء خلال فترة الحمل الا بعد استشارة الطبيب المعالج ، كما لا يمكن استعمال الدواء خلال فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء كويتا أقراص و الاثار الجانبية لدواء كويتا أقراص زوروا موقعنا“لحظات”

التالي
توقعات برج العقرب شهر يونيو 6/2024
السابق
رسائل حزينة تونسية 2024 – عبارات حب باللهجة التونسية 1445