اقراص كيفورك مضاد حيوى واسع المجال Kevork Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 5 مارس 2024
اقراص كيفورك مضاد حيوى واسع المجال Kevork Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في الشعور بالالم وهو كيفورك أقراص دواء مضاد حيوى واسع المجال وهو حمض نووي جرثومي يعمل على إصلاح مادة الدي ان ايه للجراثيم وذلك يحتوي علي ماده فعاله وهي ليفوفلوكساسين وهو من المضادات التي تنتمي إلى عائلة الكينولونات يستخدم دواء كيفورك أقراص فى علاج التهاب المسالك البولية وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء كيفورك أقراص

دواعى الاستعمال لدواء كيفورك أقراص التي تستعمل بلاضافه الي بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب الكلية وحوضها  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الجيوب الانفية الحاد كما يمكن ان يعالج الالتهاب الرئوى المكتسب ، بالاضافة الى علاج حالات الطاعون والجمرة الخبيثة .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهاب البروستاتا البيكتيرى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب الجلد البيكتيرى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب الكلية وحوضها .

3- يقضى الدواء على عدوى الجهاز البولى التناسلى المتفاقم كما يمكن ان يعالج مرض الحوض الالتهابى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة التهاب عنق الرحم والتهاب الاحليل .

4- يعمل الدواء على علاج التهاب المسالك البولية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج التهابات البروستاتا ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب القصبات .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كيفورك أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كيفورك أقراص والتي يتم استخدامها وهي الجرعات المستخدمه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

250 – 500 ملغ مقسمة على مدار اليوم ، فى حالة التهاب المسالك البولية : يعطى جرعة بمقدار 250 ملغ مرة واحدة في اليوم لمدة سبع إلى عشر أيام .

2- الجرعة فى حالة التهاب الرئة :

يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم أو مرتين لمدة سبع إلى أربعة عشر يوما ، كما تكون الجرعة فى حالة التهاب البروستات : يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم لمدة ثمانية وعشرين يوما .

3- الجرعة فى حالة التهاب الجلد :

يعطى جرعة بمقدار 250 ملغ أو 500 ملغ مرة واحدة يوميا أو مرتين لمدة سبع إلى أربعة عشر يوما ، كما تكون الجرعة فى حالة التهاب الجيوب الأنفية : يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم لمدة عشر إلى أربعة عشر يوما .

الاثار الجانبية لدواء كيفورك أقراص

الاثار الجانبية لدواء كيفورك أقراص و ان يكون هناك صعوبة في التنفس كما يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان والإسهال كما يمكن ان يسبب تورم الوجة واليدين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث الام في المعدة .

2- من المحتمل ان يكون هناك صعوبة في التنفس كما يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالامساك والدوخة .

3- احيانا يسبب الدواء تشوهات فى مفاصل الاطفال كما يمكن ان يسبب عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهاب فى الاعصاب الترفية .

موانع الاستعمال لدواء كيفورك أقراص

موانع الاستعمال لدواء كيفورك أقراص و يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من النوبات الصرعية كما لا يمكن استخدام الدواء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات

الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استعمال الدواء للمرضى المصابين بخلل فى وظائف الكبد والكلى كما لا

يمكن تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من ضعف فى العضلات .

3- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من النوبات الصرعية كما لا يمكن

استخدام الدواء للمرضى الذين لهم تاريخ مرضي باضطرابات الأوتار المرتبط بتناول الفلوروكيتولونات .

4- لا يمكن استخدام الدواء للمرأة الحامل لان الدواء قد يحدث بعض التشوهات

الخلقية ، كما يمنع استخدام الدوء للمرأة التي ترضع رضاعة طبيعية لان الدواء يمر

فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح

باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد زرورا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

التالي
صور عن شهر رمضان المبارك 2024
السابق
العراق وتركيا يبحثان ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود بين البلدين