اقراص لورفاست لخفض نسبة الكوليسترول Lorvast Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص لورفاست لخفض نسبة الكوليسترول Lorvast Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم يعتبر لورفاست أقراص دواء لخفض الكوليسترول معدل الكوليسترول الكلي في الدم ولذلك يستخدم دواء لورفاست أقراص فى علاج مرضي الشرايين التاجية وهي من اهم الادويه للعلاج خفض نسبه الدهون في الجسم وكذلك في تقليل خفض الكوليسترول ويوجد في من موانع الاستعمال والدواعي الاستعمال والارشادات كل ده موجود في دواء لورفاست أقراص كل هذا علي موقعنا لحظات…

دواعي الاستعمال لدواء لورفاست أقراص

دواعي الاستعمال لدواء لورفاست أقراص التي توجد في جميع الادويه وهي تعمل علي الاثار الجانبيه منها استعمال المساعده عند حدوث سكته دماغيه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل للمساعده في الحد من حدوث السكته الدماغيه ، كما يعمل الدواء علي تخليص الجسم من شحوم الدم و خفض معدل الكوليسترول الكلي من الدم .

2- يعمل الدواء علي التخلص من الكوليسترول المنخفض الكثافه ، بالإضافه الي الدهون الثلاثيه و كذلك شحوم البروتين الدعني العالي الكثافه .

3- يستخدم الدواء في علاج الاشخاص المصابين بمرض القلب بطريقه وقائيه، بالأضافه الي الوقايه من الاصابه بمرض القلب وكذلك الأوعيه الدموية .

4- يساعد في علاج حالات مرضي الشرايين التاجيه مثل احتشاء عضله القلب وكذلك خفض نسبه امراض القلب وهذا للمرضي كبار السن .

الجرعة وطريقه الاستعمال لدواء لورفاست أقراص

الجرعة وطريقه الاستعمال لدواء لورفاست أقراص هي التي تستخدم عند اشراف الطبيب او انظر الي النشرة الداخليه لانه يوجد من الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه هو عدم القدره علي تناول هذا الدواء .

 

– الجرعه المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد يوميا ويجب ان يتم تناول الجرعه كل يوم في نفس الموعد ، وينصح ان يتبع المريض حميه غذائيه قليله الدهون بجانب الدواء كما ينصح بتناول الأقراص مع كميه وفيره من الماء ، وكذلك الحرص من عدم تناول عصائر الجريب فروت وذلك حتي لا تؤثر علي فاعليه الدواء .

الاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص

الاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص التي توجد في الجسم وهي من الاثار الجانبيه قد تسبب الدواء الشعور بالصداع وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع الشديد بالاضافه الي الالم في الظهر و كذلك الالم في المفاصل ، وإيجاد صعوبه في النوم واضرابات النوم و الأرق .

2- من الممكن حدوث اضرابات في الجهاز الهضمي وهذا مثل الاحساس بالغثيان والقئ و الشعور بعسر الهضم بالأضافه الي الآلام في المعده والامساك .

3- عند اصابتك او الشعور بأي اثار من الاثار الجانبيه للدواء او أثار غيرها عليك اخبار طبيبك المعالج علي الفور .

موانع الاستعمال لدواء لورفاست أقراص

موانع الاستعمال لدواء لورفاست أقراص يمنع الدواء في حالات الاصابه بأمراض الكبد حاليا او إذا كنت تعاني منه مسبقا وايضا في حالات فرض الغدة الدرقيه  كما يمنع مع زياده نسبه انزيمات الكبد في الدم

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع الدواء في حالات الاصابه بأمراض الكبد حاليا او إذا كنت تعاني منه مسبقا

، وايضا في حالات فرض الغدة الدرقيه ، كما يمنع مع زياده نسبه انزيمات الكبد في

الدم ، كما يحذر من تناول المشروبات الكحوليه بكميات كبيره او الادمان علي الكحول وذلك بالتزامن مع فتره تناول الدواء .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى

من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال

الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى

خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه موانع الاستعمال لدواء لورفاست أقراص والاثار الجانبيه لدواء لورفاست أقراص زوروا موقعنا المميز “لحظات”

التالي
صور بيبهات جميله
السابق
كاربوبلاتين حقن لعلاج سرطان الرئة والمبيض Carboplatin Injection