اقراص لوسارتان لعلاج ضغط الدم المرتفع Losartan Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص لوسارتان لعلاج ضغط الدم المرتفع Losartan Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم يعتبر لعلاج ارتفاع ضغط الدم حيث انها تنتمي الي مضادات مستقبلات بطريقه سهلة من خلالها ولهذا يستخدم دواء لوسارتان أقراص في تقليل ضرر السكتة القلبية وعلاج ارتفاع ضغط الدم وعليها مضادات متسقبلات الانجيوتنسين وهي تقوم علي معالجه ضغط الدم وارتفاعه وهو دواء لوسارتان كل هذا علي موقع لحظات…

دواعي الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص

دواعي الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص التي نتكلم عنها في هذه الفقرة وهي من خلال دواعي الاستعمال وهي توجد في الحالات الاتيه ومنها :

 

1- يستعمل الدواء في المساعدة من تقليل خطر الاصابة بالسكتات للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم ، و كذلك امراض تضخم القلب .

2- يستخدم في علاج و خفض ارتفاع ضغط الدم ، كما يمكن ان يساعد في الحماية علي الكلي من التلف الذي ينتج عن السكري .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص التي تستخدم وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة ارتفاع ضغط الدم هى :

من 25 – 100 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم ، كما ان الجرعة المعتادة

فى حالة فشل القلب الاحتقانى هى :

من 12.5 – 50 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم .

الاثار الجانبية لدواء لوسارتان أقراص

الاثار الجانبية لدواء لوسارتان أقراص التي تحدث في جسم وهي من الممكن حدوث انخفاض ضغط الدم و الم في العضلات والتهاب وهي من الحالات الاتيه :

 

1- من الممكن حدوث انخفاض ضغط الدم و الم في العضلات والتهاب في المعدة ، بالإضافة الي طفح جلدي او اعتلال في و ضائف الكلي و ألم في الظهر.

2- من المحتمل الشعور بالدوخة والصداع ، و الاحساس بالإرهاق و اسهال ، بالإضافة الي نقص السكر في الدم و فقر الدم ، وحدوث ضعف عام .

3- في بعض الاحيان يحدث نقص الصفائح الدموية إ تشنج العضلات ، الشعور بالكحة ، بالإضافة الي عدوي الجهاز التنفسي و عدوي المجاري البولية.

موانع الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص

موانع الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص ولايمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه لاحدي مكونات الدواء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- لا ينصح باستخدامه بطريقه مفرطه في حالة تضيق الشريان الكلوي ولا يجب استعماله في تضيق الشريان الكلوي الثنائي كما لا يجب استخدامه كثيرا في علاج ما بعد الجلطة القلبية ، ويجب عدم تناول الدواء بدون استشاره الطبيب او الصيدلي .

سعر دواء لوسارتان أقراص

سعر دواء لوسارتان أقراص يختلف الاسعار من وقت الي اخر وذلك يتوافر في الاسواق المصريه وسعره :21.60جنيه مصري

 

– يتوافر دواء لوسارتان Losartan بتركيز 50 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 21.60 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 100 مجم بسعر 30 جنية مصري للعلبة كاملة.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص وموانع الاستعمال لدواء لوسارتان أقراص زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
تفسير اسم آيات في المنام
السابق
سورة المنافقون مكتوبة