دليل الادوية

اقراص موكسال بلس لعلاج الحموضة والأنتفاخ Moxal Plus Tablets

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم ويستخدم في الم الحموضه وانتفاخ وهو دواء يعد موكسال بلس أقراص دواء لعلاج الحموضة والنتفاخ حيث يحتوي عقارالثلاث هيدوكسيد الالومونيوم وهيدروكسيد الماغنسيوم وسيمثيكون والذين يعملون علي طرد الغازات الزائده دون الشعور ووهي تعمل علي القدرة الفائقه المضاده للانتفاخ حيث تعمل علي تقليل التوتر السطحي وكل هذا علي موقعنا لحظات.

دواعي الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص

دواعي الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص التي تتم في الادويه والتي تستخدم في هذا وهي من الحالات الاتيه ومنها التخلص من الحرقه كما يمكن ان تعالج :

 

1- يستعمل الدواء فى التخلص من الحرقه كما يمكن ان يعالج سوء الهضم الناتج بسبب زياده حامض المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الشعور بالانتفاخ .

2- يستخدم الدواء في المساعده لعلاج حالات قرحه الجهاز الهضمي والاثني عشر كما يمكنه ان يعالج حالات مرضي الارتجاع المريئي والمعدي ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحموضة عند النساء الحوامل .

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص التي يتم استخدمها وانها تستخدم في بعض الاحيان وانها تح اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه لا يستخدم الدواء للاشخاص الذي يعانون من فرط الحساسيه:

 

 

– الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الاقراص هى : من 1 الي 4 أقراص مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة فى حاله الشراب هى : ملعقتين صغيرتين أو افراغ محتوي كيس واحد من المعلق 4 مرات في يوميا بعد وجبات الطعام وعند النوم ، كما يلزم ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبيه لدواء موكسال بلس أقراص

الاثار الجانبيه لدواء موكسال بلس أقراص التي تحدث في الجسم من خلال تناول الدواء ولكن لايستخدم هذا الدواء للاشخاص الين يعانون من فرط الحساسيه وهو من الحالات الاتيه :

 

 

1- من المحتمل ان يكون هناك بعض الاثار الحانبيه مثل الشعور بالأمساك أو الاسهال بالأضافه الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالاحساس بوجود تقلصات في المعدة .

2- قد يحدث احيانا النزيف التقرحي المزمن كما يمكن ان يسبب الدواء التهاب الزائده الدوديه ، بالاضافة الي انه يمكن ان يحدث فى بعض الحالات التهاب القولون و القرحه المعوية كذلك الانسداد المعوي

موانع الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص

موانع الاستعمال لدواء موكسال بلس أقراص هي التي لا تستخدم من خلال ولا يمكن تناوليها في مراحله الرضاعه والحمل وهي في الحالات الاتيه وهي :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما ان الدواء امن تماما فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية .

2- يحذر استخدام مضادات الحموضة التي تحتوي على الماغنسيوم او الالومونيوم في حالات الهبوط الشديد والقصور في وظائف الكلى .

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميزوهو اكبر موقع في العالم تابعوا كل ماهو جديد علي موقعنا “لحظات”

اية ابراهيم

ايه ابراهيم كاتبة مقالات لدي موقع لحظات اعمل فى مجال الكتابة المقالات من 3 سنين السن 23 سنة التواصل عبر صفحة اتصل بنا فقط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock