اقراص ميفا لعلاج تشنجات القولون العصبى Meva Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 11 مارس 2024
اقراص ميفا لعلاج تشنجات القولون العصبى Meva Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كثير من الامراض وهو دواء ميفا أقراص دواء لعلاج تشنجات القولون العصبى وذلك يحتوي علي ماده فعاله وهي ميبفرين مما يخفض حركة وتشنج الجهاز الهضمي، لذلك يستخدم دواء ميفا أقراص فى علاج تشنج المعدة والأمعاء ويعالج ايضاً أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء ميفا أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ميفا أقراص يستخدم فى علاج أمراض القولون العصبى والتقلصات الناتجة عنه كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الموضعية وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل الدواء فى علاج أعراض تهيج القولون نتيجة اضطرابات الحالة النفسية ومع حالات قرح المعدة وقرحة الأثنى عشر كما انه يستخدم في علاج تشنجات القولون العصبي .

2- يستخدم فى علاج أمراض القولون العصبى والتقلصات الناتجة عنه كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الموضعية فى الجهاز الهضمى بالاضافة الى علاج اضطراب الوظائف الخاصة بالقولون .

3- يقضى الدواء على الام البطن والانتفاخات كما يمكنه ان يعمل على علاج عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التقلصات الشديدة فى المعدة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميفا أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميفا أقراص التي تستخدم وانها تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الجرعات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد مرتين يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ميفا أقراص

الاثار الجانبية لدواء ميفا أقراص قد يحدث احيانا الام فى المعدة كما يمكن ان يسبب فقدان فى الشهية وهي توجد من الحالات الاتيه :

 

1- احيانا يسبب الدواء الاضطرابات العصبية كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى الام فى العضلات كما يمكن ان يحدث تورم الوجة والكفين .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالغثيان والاسهال كما يمكن ان يحدث صعوبة فى التنفس ، بالاضافة الى حدوث مشاكل فى الاسنان .

3- قد يحدث احيانا الام فى المعدة كما يمكن ان يسبب فقدان فى الشهية والشعور بالقئ ، بالاضافة الى التورمات وتهيج البنكرياس .

موانع الاستعمال لدواء ميفا أقراص

موانع الاستعمال لدواء ميفا أقراص و عدم استخدام الدواء للمرضى المصابين بالجلوكما كما لا يمكن تناوله لمن يعانى من تضخم البروستاتا وهي من الحالات الاتيه:

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع للمرضى الذين يعانون من اضطراب شديد في وظائف الكبد كما لا يستخدم فى حالة وجود قصور في وظائف الكلى او الفشل الكلوي .

3- يحذر تناول الدواء للاشخاص المصابين بالشلل المعوى كما لا يمكن استخدامه لمن يعانى من قصور الكلوى الحاد .

4- عدم استخدام الدواء للمرضى المصابين بالجلوكما كما لا يمكن تناوله لمن يعانى من تضخم البروستاتا .

5- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين فقد يحدث به بعض التشوهات كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء ميفا أقراص

سعر دواء ميفا أقراص وهي من الاسعار الاتيه ويختلف الاسعار من الوقت الي اخر سعره : بسعر 15.80 ريال سعودي للعلبة

 

يتوافر دواء ميفا Meva فى الأسواق السعودية بسعر 15.80 ريال سعودي للعلبة كاملة.

 

لمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ميفا أقراص و الاثار الجانبية لدواء ميفا أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
طريقة تحضير غراء لورق الحائط
السابق
منى عبد الوهاب تقدم برنامج “ع المسرح” على شاشتي “الحياة” و”cbc” في رمضان حصري على لحظات