اقراص نادين أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Nadine Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص نادين أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Nadine Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء نادين أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر والتي توجد على فى خلايا المعدة المفرزة للحمض  وبالتالي يقلل من انتاج حمض الهيدروكلوريك حيث يخفف الالم ويساعد على سرعة التئام قرحة المعدة والاثنى عشر والدواء يمتص بسرعة من الجهاز الهضمى وهي من خلال هذه المقاله تابعونا ليصلك كل ماهو جديد علي موقع لحظات.

دواعى الاستعمال لدواء نادين أقراص

دواعى الاستعمال لدواء نادين أقراص و يستعمل الدواء فى العلاج والوقاية من النزيف المتكرر الناتج عن قرحة المعدة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المرئ التقرحى كما يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات المرئ .

2- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يقوم ايضا بعلاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج حالات سوء الهضم المزمن .

3- يستعمل الدواء فى العلاج والوقاية من النزيف المتكرر الناتج عن قرحة المعدة كما يستعمل ايضا للوقاية من متلازمة زولينجر اليسون .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء نادين أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء نادين أقراص التي تستخدم وهي من خلال اشراف الطبيب لها وهي من الجرعات الاتيه التي يمكن المريض ان يتناوليها وهي :

 

1- الجرعة المعتادة فى حالات ارتجاع المرئ :

150 مجم مقسمة الى جرعتين على مدار اليوم ولمدة 12 أسبوع .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الحموضة :

من 150 – 300 مجم يوميا قبل النوم ولمدة 4 -6 أسابيع .

3- الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة :

150 مجم كل 12 ساعة ولمدة 4 – 8 أسابيع .

الاثار الجانبية لدواء نادين أقراص

الاثار الجانبية لدواء نادين أقراص التي تحدث في الجسم وهي من خلال هذه الفقره سوف نتكلم عنها وهي من خلال هذه الفقره وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا اضطرابات فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

2- من المحتمل ان يكون هناك تغيرات فى وظائف الكلى كما قد يتسبب فى التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى الام المفاصل والعضلات .

3- قد يسبب العلاج الم فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء ارتباك ذهنى وهلوسة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهاب حاد فى البنكرياس .

4- من المحتمل ان يكون هناك الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث قلة الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ارتفاع ضغط العين .

5- احيانا يسبب الدواء وذمة وعائية عصبية كما انه من المحتمل ان يكون هناك ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انخفاض ضغط الدم

موانع الاستعمال لدواء نادين أقراص

موانع الاستعمال لدواء نادين أقراص و استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء اثناء فترة الحمل مما يؤثر على الجنين ، كما لا يمكن استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء نادين أقراص و الاثار الجانبية لدواء نادين أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
توقعات برج الجدى لشهر 4 ابريل 2024
السابق
كيف تعلم أن صديقك يحبك