اقراص هيوسين بيوتيل بروميد لعلاج المغص وتقلصات المعدة Hyoscine Butylbromide

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 13 مارس 2024
اقراص هيوسين بيوتيل بروميد لعلاج المغص وتقلصات المعدة Hyoscine Butylbromide

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص دواء لعلاج المغص وتقلصات المعدة وهو مضاد للتشنج ويعمل على ارتخاء العضلات الملساء الموجودة وهو يقلل من انقباض العضلات وهو يقوم علي دواعي الاستعمال والاثار الجانبيه وموانع الاستعمال وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي هيوسين بيوتيل بروميد وهو يستخدم في علاج تقلصات وهو مسكن فعال وهو علاج التقلصات في الرحم عند النساء ووقرحه في المعده وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص وهي يستعمل فى علاج عسر الطمث وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج الشعور بالقئ وخاصة بعد العمليات الجراحية كما يمكن ان يعالج التقلصات المصاحبة للامساك ، بالاضافة الى علاج تقلصات الجهاز البولى والمثانة .

2- يستعمل فى علاج عسر الطمث كما يقوم بعلاج تشنجات القولون العصبى ، بالاضافة الى علاج التقلصات العضلية للجهاز الهضمى .

3- يقوم الدواء بعلاج التهابات القولون العصبى والنزلات المعوية كما يمكن ان يعالج تقلصات الرحم عند النساء ، بالاضافة الى علاج قرحة المعدة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل  وهي ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من قرص الى قرصين من 3 – 5 مرات على مدار اليوم .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

 

الاثار الجانبية لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص قد يحدث احيانا اضطرابات فى ضربات القلب وهي التي تحدث في الجسم وهي الاثار الجانبيه وهي ممايلي :

 

1- من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى الفم كما يمكن ان يحدث الشعور بالامساك وصعوبة فى التبول ، بالاضافة الى الشعور بالسخونة .

2- قد يحدث احيانا اضطرابات فى ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوار ةالنعاس ، بالاضافة الى تغير مستوى الوعى وعدم وضوح الرؤية .

موانع الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص وعدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من المياه الزرقاء فى العين وهي :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن تناول الدواء لمن يعانى من سوء الامتصاص للكلوكوز .

3- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من المياه الزرقاء فى العين (الجلوكوما) ، كما لا يمكن تناول الدواء لمن يعانون من شلل فى الامعاء .

4- يمنع استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من تضخم البروستاتا ، كما لا يستخدم لمن يعانى من ضيق فى المعدة .

5- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المعالج .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص و الاثار الجانبية لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص و دواعى الاستعمال لدواء هيوسين بيوتيل بروميد أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
اقراص مياكت مضاد حيوي واسع المجال Meiact Tablets
السابق
إسعافات أولية حال التعرض للدغة عقرب من وحى مسلسل صيد العقارب حصري على لحظات