السفر إلى تايلند

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
السفر إلى تايلند

تايلاند من اهم المناطق السياحيه فى العالم وياتون اليها الناس من كل انحاء العالم لزياره معالمها وجوها الجميل المميز لذلك قررنا ان تكون هذه المقاله عن السفر الى تايلاند وعن كل ما يخص تايلاند و المناخ و السكان والجغرافيا و السكان والدين واهم المناطق السياحيه فى تايلاند كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الجغرافيا والمناخ

تضمُّ تايلاند العديد من المناطق ذات التضاريس المتباينة، وقد اعتمدت تقسيماتها الإدارية تبعاً لذلك. تغلب التضاريس الجبلية على شمال البلاد، وتتواجد فيه أعلى قمة في البلاد: “دوى إن تانون” التي يَبلغ ارتفاعها 2,565 متراً.

تقع أيضاً “هضبة كورات” في شمالي شرق البلاد، ويحدُّها من الشرق “نهر ميكونغ”. يمتد وادي “تشاو فرايا” عبرَ وسط البلاد، ويواصل مجراه إلى أن يصب في خليج تايلاند. يقع في الجنوب مضيق “كرا إيستموس” والذي يطل على شبه الجزيرة الماليزية.

الجبال الشماليه

تحتل هذه الجبال الشمال الغربي من تايلاند وتمتد على طول حدودها الغربية حتى شبه جزيرة الملايو، وتضم هذه الجبال “جبل أنثانون” وهو أعلى قمة في البلاد، إذ يَبلغ ارتفاعه 2،595 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

وتجري العديد من الأنهار من الجبال نحو خليج تايلاند، مُرسِّبة الطمي والرمال على ضفافها، وتُوجد في المنطقة أيضا ترسبات من النحاس والحديد والرصاص.

الانهار

نهر تشاو فرايا

تشاو فرايا (إنكليزية: Chao Phraya River) هو النظام النهري الرئيسي في تايلاند، وهو يُعتبر نهراً رئيسياً في البلاد إذ يلتقي في وسط تايلاند معَ نهري بينغ ونان في ناخون صوان، ثم يتدفق من الشمال إلى الجنوب.

نهر ميكونغ

يُعتبر نهر ميكونغ (إنكليزية: Mekong River) واحداً من أكبر الأنهار في العالم، وهو يصب في بحر الصين الجنوبي ويمتد عبر حدود تايلاند الشمالية. ويتميَّز النهر بأنه علامة من علامات الحدود التايلاندية،، حيث يفصل تايلاند عن لاوس.

المناخ

المناخ في تايلاند من النوع المداري الحار، وعموماً تُوجد في البلاد ثلاثة فصول: ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد.

تصل درجات الحرارة بالمتوسط في بانكوك إلى 17°م في شهر يناير و37°م في مايو. أما في الجبال الشمالية فتنخفض درجة الحرارة، حيث تصل إلى الصفر المئوي في يناير و32°م في مايو.

وتهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر، حيث تتسبب في هُطول الأمطار في جميع أنحاء تايلاند. أما الفترة ما بين شهري ديسمبر وفبراير فتهب فيها الرياح الموسمية الشمالية الشرقية مسببة سقوط الأمطار في شبه الجزيرة الجنوبية فقط، إذ يصل معدل الأمطار هناك إلى 255 سم في السنة، أما معدل الأمطار في بانكوك فيصل إلى 140 سم في السنة.

اهم المناطق السياحيه

معبد وات أرون

يعد معبد وات أرون أو معبد الفجر احد ابرز معالم السياحة في بانكوك والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة وهو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك.

القصر الكبير

القصر الكبير احد اماكن السياحة في بانكوك وهو عبارة عن مجموعة من المباني وقد كان قصر ملوك تايلاند التاريخي يعود تاريخه الى القرن السابع عشر، يضم القصر معبد وتمثال بوذا بلون زمرّدي يعود الى القرن الرّابع عشر ويعد من اجمل اماكن سياحية في بانكوك

سفاري وورلد بانكوك

عالم سفاري بانكوك Safari World من اجمل حدائق السفاري في تايلاند وأكبرها فهي تقع على مساحة تقدر بـ 190 هكتار وتضم الكثير من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي، يعتبر من اهم اماكن السياحة في بانكوك

سيام بارك سيتي بانكوك

مدينة الالعاب سيام بارك سيتي siam park city من اهم الاماكن السياحية في بانكوك حيث تعتبر اكبر مدن الالعاب في بانكوك تحتوي على الكثير من الالعاب الترفيهية المميزة والالعاب المائية، تحوي أكبر بحر اصطناعي في العالم والعديد من احواض السباحة بأحجام مختلفة الى جانب زحاليق مائية مرتفعة جداً

حديقة حيوانات دوسيت

من اهم الاماكن السياحية في بانكوك ، تعد حديقة الحيوانات دوسيت Dusit Zoo اقدم حديقة للحيوانات في تايلاند تقع في وسط العاصمة بانكوك وتضم أكثر من 1600 نوع منختلف من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم

سي لايف بانكوك عالم المحيط

سي لايف بانكوك عالم المحيط Sea Life Bangkok Ocean World يقع تحت مركز تسوق سيام باراجون في مدينة بانكوك تايلند وهو من اهم العجائب المائية في المدينة، يشمل الكثير من الحيوانات المثيرة للاهتمام تقدر بعدد 30.000 من المخلوقات مجموعة من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم ويعتبر من اهم اماكن سياحية في بانكوك

دريم ووردلد

مدينة العاب وترفيه تعتبر الاكبر في بانكوك تضم ثلاثة اقسام وهي دريم وورد بلازا ويحوي مدينة الحب وفانتازي لاند وتحوي مجسمات لعالم ديزني مثل الاقزام السبعة والاميرة النائمة وغيرها أما القسم الثالث فيضم عالم الثلج، تحوي دريم لاند العاب تناسب الصغار والكبار، تعتبر من اهم الاماكن السياحية في بانكوك

للمزيد من العواصم والبلدان والجزر والمناطق السياحيه والازياء والشعر والادب والقصص ودليل الادويه والصور تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
تفسير حلم رؤية القمل فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
توقعات برج الجوزاء لشهر مارس 2024