السياحة في طوكيو

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 مارس 2024
السياحة في طوكيو

السياحة في طوكيو ، طوكيو بها مناطق سياحيه جديده ومميزه ،وتتميز طوكيو بجوها المميز ومعالمها السياحيه الرائعه وبثقافه شعبها ،ستجدو فى هذه المقاله المعالم السياحيه الرائعه فى طوكيو و الجغرافيا والاحياء الحديثه و المتاحف والمهرجانات ومعلومات عن طوكيو وافضل المنتزهات والحدائق فى طوكيو كل هذا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الجغرافيا

يقع الجزء البري من طوكيو في خليج طوكيو، ويبلغ طوله حوالي 90 كم من الشرق إلى الغرب، و 25 كم من الشمال إلى الجنوب. متوسط ارتفاع طوكيو يبلغ 40 متر.

وتحيط بها محافظة تشيبا من الشرق، ومحافظة ياماناشي من الغرب، وجنوباً محافظة كاناغاوا، وسايتاما شمالاً. وتنقسم طوكيو إلى عدة تقسيمات إضافية تسمى دوائر خاصة (تقع في النصف الشرقي) و منطقة تاما (باليابانية: 多摩地域) تمتد غرباً.

وأيضاً تتضمن الحدود الإدارية لطوكيو مجموعتي جزر تقع مباشرةً إلى الجنوب في المحيط الأطلسي : جزر إيزو، و جزر أوغاساوارا وتمتد أكثر من 1،000 كيلومتر بعيداً عن بر طوكيو الرئيس.

وبسبب هاتين الجزيرتين والمنطقة الجبلية في الغرب، كثافة سكان طوكيو الكلية غير صريحة، لمناطق طوكيو الحضرية وضواحيها.

تُعتبر اليابان حاضرة (都) تحت القانون الياباني، وبُنيتها النظامية شبيهة بباقي المحافظات اليابانية.

وحتى عام 1943م كانت طوكيو مألفة فقط بما يعرف حالياً بالأحياء الخاصة (特別区 ) والتي يبلغ عددها 23 حي، وهي الآن بلديات منفصلة ذات حكم ذاتي، كل واحدة منها تحوي على عمدة، ومجلس.

بالإضافة للأحياء الخاصة البالغ عددها 23، تحوي طوكيو أيضاً على 26 مدينة إضافية تسمى (شي) (市)، خمسة بلدات (شو أو ماشي) (町) وثمانية قرى (سون أو مورا) (村)، كلٌ منها لديه حكومة محلية. تدير حكومة حاضرة طوكيو كافة الحاضرات، ويترأسها حاكم مُنتخب من قبل الشعب ومجلس الحاضرات.

ويقع مقرها في حي شينجوكو.

الاحياء الحديثه

بناء الأحياء الحديثة حول المركز التاريخي للمدينة، تتشكل أغلبها من مجمعات سكنية وتجارية، وتكون معا أقطابا لطوق خط السكك الحديدية (سامادا سان) المحيط بمركز المدينة:

أكيهابارا: تتجمع في هذا الحي المئات من متاجر المعدات الكهربائية والإلكترونية،
أوينو: من الأحياء السكنية والجامعية، يقع في وسطه متنزه واسع، تتواجد فيه كبرى المتاحف في طوكيو،

إيكيبوكورو: حي سكني، يتواجد فيه أكبر مجمع تجاري في العالم،
شينجوكو: أحد المراكز الحضرية الجديدة، تتواجد فيه العديد من ناطحات السحاب، ومراكز كبرى الشركات، المحلات الكبيرة، الفنادق والمطاعم، ولا يكاد المرء يفرق بين ليلها ونهارها، لحيويتها.

وأهم الأحياء الأخرى: هاراجاكو، شيبويا وشيناغاوا. تتواجد بعد هذه الأحياء الضواحي ويتنوع نسيج العمران فيها.

المتاحف

متحف طوكيو الوطني باليابانية: 東京国立博物館 (Tokyo kokuritsu hakubutsukan): أكبر المتاحف في اليابان، يضمن تحفا من سائر العصور التاريخية، يقدر عدد معروضاته بـ80.000،

رواق هوريوجي للكنوز الفنية (Horyuji homotsukan): وتعرض فيه تحف نادرة تعود إلى القرنين الـ7 والـ8 للميلاد،

متحف المدينة القديمة للتقاليد (Shitamachi fuzoku shiryokan): وتم فيه إعادة بناء أحد الشوارع القديمة في حي أساكوسا التقليدي،

المتحف الوطني للفنون الغربية (Kokuritsu seiyo bijutsukan): يعرض أعمال بعض الفنانين الكبار من أمثال: رونوار، مانيه، سيزان، أوجست رودان وغيرهم.

كما يضم المتنزه المتحف الوطني للعلوم (Kokuritsu kagaku hakubutsukan): وحديقة الحيوانات العمومية.

من بين المتاحف الكثير الأخرى المتواجدة في طوكيو: المتحف الوطني للفن الحديث (Tokyo kokuritsu kindai bijutsukan)، متحف هاتاكي-ياما (Hatakeyama kinenkan)، ويعرض لوحات فنية، خزفيات ومقتنيات متنوعة

مخصصة لـطقوس تقديم الشاي، متحف الحرف الشعبية (Nippon mingeikan)، ويعرض مجموعة من اللوازم اليومية تعود إلى فترة إيدو موضوعة داخل بيت بني على الطراز التقليدي، متحف أوتا (Ota kinen bijutsukan)، المخصص للرشم (الطباعة بحروف بارزة) وأخيرا متحف الـسومو (Sumo hakubutsukan).

 

المهرجانات

طوكيو من المدن العالمية المشهورة بتظاهراتها الثقافية والفنية.

تملك المدينة الكثير من المسارح، يتم فيها عرض قطع مسرحية تقليدية من التراث الياباني، ويشتهر حي شيبويا بمسارح نو، كما تكثر مسارح الـكابوكي في حي جينزا.

إلى جانب ذلك يقوم المسرح الوطني بعرض قطع من فن المسرح الحديث.

تشتهر المدينة بفرق الأوركسترا، وتقدم عروضا للموسيقى المعاصرة والكلاسيكية، التقليدية والعالمية.

من المهرجانات الأساسية التي تقام في طوكيو سنويا هي مهرجان سانو، الذي يقام في ضريح هيه، وسانجا ماتسوري، الذي يقام في ضريح أساكوسا، وكاندا ماتسوري.

معلومات عن طوكيو

طوكيو (東京 ، طوكيو) هي عاصمة اليابان ، كما أنها واحدة من 47 مقاطعة في اليابان ، والتي تتألف من 23 منطقة في وسط المدينة مع عدد من البلدات والقرى في غرب ووسط المدينة .

تتكون طوكيو من الجزء الجنوبي الغربي من منطقة كانتو ، جزر ايزو ، وجزر اوجاساوارا . طوكيو هي عاصمة اليابان ، والمكان الذي يعيش فيه أكثر من 13 مليون نسمة ، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم .

طوكيو ليست المركز السياسي والاقتصادي فقط في اليابان ، بل انها برزت أيضا كمركز للاقتصاد والثقافة العالمية .

هناك عدد من مناطق الجذب في طوكيو والتي لا ينبغي تفويتها . هناك مناطق في وسط المدينة ، بما في ذلك جينزا ذات المحلات التجارية الشهيرة من جميع أنحاء العالم والتي تقف جنبا إلى جنب مع شينجوكو في”وسط المدينة الجديدة من طوكيو ،” .

ومن المجالات الأخرى الفريدة من نوعها في طوكيو هي بلدة أكيهابارا ، وهي المنطقة الكثيفة في التجزئة من حيث تنافس العديد من المحلات التجارية الإلكترونية ضد بعضها البعض ، والتي تجذب العديد من المتسوقين من اليابان ، وتسوكيجي ، بالإضافة إلى المحلات التجارية وتواجد المستهلكين في كل مكان في اليابان .

أصبحت طوكيو اليوم من المدن التي تقدم لزوارها خيارا غير محدود من أماكن التسوق والترفيه والثقافة والطعام .

يرجع تاريخ المدينة الذي يمكن تقديره في المناطق مثل أساكوسا ، بالإضافة إلى الكثير من المتاحف الممتازة والمعابد والحدائق التاريخية .

كما ان طوكيو تقدم عدد من المساحات الخضراء الجذابة في وسط المدينة ، مع إمكانية ركوب القطار القصير نسبيا بين ضواحيها .

افضل المنتزهات والحدائق

1-حديقة أوينو Ueno Park
تقع الحديقة في حي تايتو .

تأسست هذه الحديقة في عام 1873 .

وهي واحدة من أول الحدائق العامة في اليابان ، وتعد موطنا لعدد كبير من المتاحف .

حديقة أوينو تجذب أكثر من 10 مليون زائر سنويا ، مما يجعلها الحديقة الأكثر شعبية . تضم الحديقة لحوالي 8000 شجرة بالإضافة إلى 24800 شجيرة وهي أيضا موطن لضريح Benzaiten ، إلهة الحظ .

ب . الحديقة النباتية Jindai – Jindai Botanical Garden
تقع الحديقة النباتية Jindaiفي منطقة كوفو على هضبة Musaschino فوق معبد Jindaji ، على مساحة واسعة نحو 425433 متر مربع .

تقدم الحديقة أنواع مختلفة من النباتات مثل أوميا ، الكرز ، الأزالية ، الورود ، قرانيا ، وما إلى ذلك مع نحو 1،00000 شجرة وأكثر من 4500 نوعا من الشجيرات .mount fuji Sakura castle

2 . أفضل المتاحف في طوكيو
أ . متحف الشرق القديم Ancient Orient Museum
يقع متحف الشرق القديم في مجمع مدينة الشمس المشرقة من ايكيبكورو القديمة ، وهو متحف خاص متخصص في القطع الأثرية القديمة في الشرق الأدنى وآسيا الوسطى .

ويتألف من مجموعة من الأعمال الفنية اليونانية بوذي غانذارا .

ب . متحف السيف الياباني Japanese Sword Museum
متحف السيف الياباني الذي يعرف أيضا باسم رمز Hakubutsukan ، يتخصص هذا المتحف للفن الياباني لصنع السيف .

يتم تشغيل المتحف من خلال إدارة جمعية الحفاظ على الفن الياباني من السيوف.

يجمع هذا المتحف لأكثر من 150 بنود ، بما في ذلك السيوف والحوامل والدروع . كما أنه ذو الوثائق المعدنية .

طوكيو مليئه بالمنتزهات والحدائق والمناطق السياحيه تحدثنا عنها فى هذه المقاله وللمزيد من العواصم والبلدان والشعر والادب والقصص ووصفات الطعام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
دمعت من الفرحة..”واحد من الناس” يجبر بخاطر بائعة خضار ويهديها 5 آلاف جنيه حصري على لحظات
السابق
“حياة كريمة” تهدى عم بخيت محل ملابس مدفوع الإيجار وتدخل الفرحة على قلبه.. فيديو حصري على لحظات