السياحه فى سلوفينيا

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
السياحه فى سلوفينيا

سلوفينيا للاستجمام والاستمتاع من اجمل السياحه فى العالم هى السياحه فى سلوفينيا ،سلوفينيا تتميز بجوها الجميل والمميز كل من قامو بزياره سلوفينيا لن ينسوها ابد ستجدو فى هذه المقاله كل ما يخص سلوفينيا ومنها الموقع والجغرافيا والسكان والدين والسياحه واهم المناطق السياحيه فى سلوفينيا كل هذا واكثر على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الجغرافيا

يقع سلوفينيا في وسط أوروبا، حيث يحدها البحر الأبيض المتوسط وجبل الألب، وتقع بين خطي العرض 45 و 47 شمالي خط الاستواء، وخطي طول 13 و 17 شرقي جرنتش.

يقع خط الطول 15 شرقي جرنتش في وسط سلوفينيا تقريبا ما بين الشرق والغرب. يقع المركز الجغرافي لسلوفينيا على الاحداثيات الجغرافية “11.8’07°46 شمالا و”55.2’48°14 شرقا في منطقة “سبودنيا سليفنا” في مديني “فيس”.

يعتبر جبل تريغلاف أعلى قمة جبلية في البلاد بارتفاع قدره 2,864 مترا/9,396 قدما، بينما يبلغ معدل الارتفاع عن سطح البحر 557 مترا/1,827 قدما.

تتقابل أربع مناطق جغرافية في سلوفينيا؛ جبال الألب، وجبال الديناردس، وسهول بانون، والبحر الأبيض المتوسط.

على الرغم من أن سلوفينيا تطل على ساحل البحر الأدرياتيكي بجانب البحر الأبيض المتوسط، إلا أن معظم أراضيها تقع في المستجمع المائي التابع للبحر الأسود.

الجبال

أعلى قمة جبلية في البلاد هي قمة تريغلاف بارتفاع قدره 2864 مترا، بينما يبلغ معدل الارتفاع عن سطح البحر 557 مترا.

تغطي الغابات حوالي نصف مساحة البلاد، جاعلة سلوفينيا ثالث بلد في أوروبا (بعد فنلندا والسويد) من حيث نسبة مساحة الغابات إلى المساحة الكلية.

أكبر مناطق الغابات تتواجد في منطقة كوشيفش.

المناخ

مناخ سلوفينيا مناخ متنوع؛ نجد المناخ القاري بالشمال الشرقي، المناخ الألبي القاسي بالمناطق الجبلية المرتفعة، والمناخ شبه المتوسطي بالمناطق الساحلية. كما تعرف العديد من المناطق تداخلا بين هذه الأنواع الثلاثة من المناخ.

السكان

يبلغ عدد سكان سلوفينيا حوالي مليونين نسمة. يشكل السلوفينيون نسبة 89% من إجمالي عدد السكان، بينما يشكل الكروات، الصرب، البوسنيون والقوميات الأخرى نسبة 10%، والهنغار (المجر) والطليان نسبة 0.5%.

حوالي نصف سكان البلاد يعيشون بالمدن.

تعد نسبة كثافة السكان أحد الأقل نسبة في أوروبا.

الديانه

حسب إحصاءات عام 2002، فإن 57,8% من السلوفينين يتبعون الكنيسة الكاثوليكية، 2,4% مسلمين، 2,3% أرثوذكس، و 0,9% بروتستانت.

تصنف النسبة الباقية من السكان نفسها على أنها غير تابعة لأي ديانة.

اهم المناطق السياحيه

كهف بوستوجنا

من المعالم التاريخية في سلوفينيا يقع في بوستوجنا إذا ذهبت الى سلوفينيا يتوجب عليك زيارته ورأيت بديع صنع الله فيه. فهو نظام من الكهوف تحت الأرض وموطن لبعض الحيوانات. الجميل بالذكر انه يوجد قطار كهربائي بداخلة يستطيع السائح استخدامه لكي يستكشف ويرى الكهف بكل سهولة دون تعب والتقاط الصور ايضا.

قلعة بريدجاما

قلعة جميلة قديمة منذ 700 سنة تعد من المعالم التاريخية التي تجذب الزائرون الى سلوفينيا. ولأنها بنيت على فوهت كهف أيضا.

نهر سوكا 

الزمردي هذا ما يمسي به نهر السوكا يمتد من حديقة تريغلاف الى مدينة نوفا جوريكا بين سلسلة جبال الألب الجوليانية. إذا كنت من محبي الرياضة الخطرة مثل التجديف والطياران بالأشرعة فذهب الى هناك ويوجد هناك رياضات شعبية اخرى مثل ركوب الاحصنة والصيد. اما إذا كنت تريد الذهاب للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر ومشاهدة الطبيعة الخلابة ومنظر النهر البديع فهناك طرق ومسارات للمشي يمكنك استخدامها وأخذ صور السلفي مع النهر.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والقصص ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد مميز.

التالي
توقعات برج الجدى لشهر 12 ديسمبر 2024
السابق
قصيدة ” شهقةُ الأبوابِ “