تاريخ العيد الوطنى لدولة الكويت

كتابة: Hend - آخر تحديث: 9 مارس 2024
تاريخ العيد الوطنى لدولة الكويت

موقع لحظات يقدم لكم العيد الوطني الكويتي هي عطلة رسمية احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويحتفل به في 25 فبراير من كل عام. استقلت الكويت في 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح، فكان أول احتفال بعيد الاستقلال اقيم في 19 يونيو 1962، وهي المرة الوحيدة التي اقيم فيها احتفال بالاستقلال بهذا التاريخ☺☻

استقلال الكويت

في التاسع عشر من شهر يونيو عام 1961م نالت دولة الكويت استقلالها، في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، إذ ألغيت الاتفاقية التي عقدتها الكويت مع بريطانيا عام 1899م وبذلك أصبحت الكويت مستقلة بشؤونها الداخلية والخارجية، فأعلن عن استقلالها الرسمي في 20 يناير 1962م.

العيد الوطني الكويتي

إمارة الكويت واحدةٌ من الدول العربية الواقعة في شبه الجزيرة العر بية، تمتدّ أراضيها على السواحل الشمالية الغربية للخليج العربي. قبل اكتشاف البترول في أراضي الكويت كان السكان يعتمدون على الصيد البحري خاصةً صيد الؤلؤ، وعلى التجارة، إلا أنّ ظروف الكويت تغيرت بشكلٍ سريعٍ بعد اكتشاف النفط في أراضيها؛ إذ تعد من أكبر البلدان المصدّرة له على مستوى العالم.

تحتلّ الكويت المرتبة الخامسة في العالم من حيث امتلاكها لاحتياطي النفط، وهذا انعكس على تطور سبل الحياة للمواطن الكويتي فأصبح اقتصاد الكويت من الاقتصادات القوية وتطوّرت البنية التحتية في البلاد فعمّ الرخاء والازدهار كافة القطاعات الاقتصادية.

دستور الكويت

صدّق على الدستور الذي بين ماهية نظام الحكم في الكويت بعد استقلاله مباشرة حيث إنّه:
نظام حكم ديمقراطيّ.
نظام حكم وراثيّ.
الأمّة هي مصدر السلطات.
العمل عل توفير الوظائف والأمن للسكان.
توفير حاجات السكان من صحّة وتعليم.
العمل على الدفاع عن الكويت ضدّ أيّ اعتداء خارجي.

التالي
تخلص من الكرش في رمضان بنصائح بسيطة حصري على لحظات
السابق
ابن الشهيد جاهز للشهادة.. الملازم بسام يلتحق بالحربية ليستكمل مسيرة والده حصري على لحظات