المشمش والرجيم ….فوائد الرجيم للصحة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
المشمش والرجيم ….فوائد الرجيم للصحة

المشمش والرجيم ….فوائد الرجيم للصحة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم المشمش والرجيم ….فوائد الرجيم للصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يعده ان يقدم لكم المشمش والرجيم ….فوائد الرجيم للصحة ….
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…
المِشْمِش هي شجرة مثمرة ذات حجم متوسط يتراوح طولها بين 2 و3 مترا، وتصل الأشجار المعمرة منها مايزيد عن ثمانية أمتار، أوراقها ذات شكل قلبي مع أطراف مدببة. طول الأوراق يصل لـ10 سم وعرضها بين الـ3 و4 سم. تسقط أوراقها في الخريف وتزهر في الربيع وفي الصيف تنضج ثمار المشمش. أزهارها ذات لون أبيض مائل إلى الوردي. تبدو ثمارها شبيهة بثمار الخوخ والنكتارين حيث لون المشمش يكون أصفرا أو برتقالى عليه مسحة حمراء. لثمرة المشمش نواة واحدة. وتختلف كمية طرحها وانتاجها من شجرة لإخرى .

القيمة الغذائية للمشمش

تحتوي كل حبة مشمش (35 غ) بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

السعرات الحرارية: 17
الدهون: 0.14
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 3.89
الألياف: 0.7
البروتينات: 0.49
الكولسترول: 0

المشمش والرجيم

عتبر المشمش من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث أن 100 جرام من المشمش الطازج، أي حوالي نصف كوب، يحتوي على 48 سعراً حرارياً فقط، هذا يجعله خياراً مناسباً للوجبات الخفيفة أثناء النظام الغذائي لإنقاص الوزن. المشمش من الفواكه الغنية بالألياف، وتعد الأطعمة الغنية بالألياف خياراً جيداً عند الرغبة في إنقاص الوزن، حيث أنها تساعد على زيادة معدل حرق الدهون، كما تساعد على زيادة كفاءة عملية الامتصاص. لا يحتوي المشمش على أي دهون مشبعة، ولكنه يحتوي على نسبة من الدهون غير المشبعة، كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول. يحتوي المشمش على نسبة جيدة من الماء، بالطبع يساعد الماء على تسهيل عملية الهضم، وإتمام عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل. يجب مراعاة عدم الإفراط في تناول المشمش، فبالرغم أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، إلا أن به نسبة مرتفعة إلى حد ما من السكريات، فيمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى زيادة الوزن.

الفوائد الصحية للمشمش

للمشمش العديد من الفوائد لصحة الجسم، ويرجع ذلك إلى الخصائص الغذائية الممتازة له، ومن أهم فوائد المشمش ما يلي:
تخفيف أعراض الإمساك، فهو يساعد على سهولة عملية الهضم لاحتوائه على الألياف.
يساعد على تقوية العظام.
تحسين صحة القلب.
تحسين عملية التمثيل الغذائي.
المشمش مفيد في بعض حالات آلام الأذن.
علاج حالات فقر الدم. علاج الربو. الوقاية من مرض السرطان. علاج اضطرابات الجلد. علاج الحمى.

القيمة الغذائية للمشمش المجفف

يحتوي كوب المشمش المجفف على:
2.2 جرام من البروتين. 33 جرام من الدهون. 40.72 جرام من الكربوهيدرات. 4.7 جرام من الألياف الغذائية. 34.74 جرام من السكريات. 1406 ميكروجرام من بيتا كاروتين. 2323 وحدة من فيتامين أ.

التالي
وسائل جمع المعلومات في الإرشاد النفسي
السابق
تردد قناة الرسالة الجديد 2024 على نايل سات