امبولات جنتاميسين حقن مضاد حيوى واسع المجال Gentamicin Ampules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
امبولات جنتاميسين حقن مضاد حيوى واسع المجال Gentamicin Ampules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز وهو نتكلم عن الكثير من لادويه واستخدامها وهي تستخدم في الكثير من الامراض وهو دواء جنتاميسين امبولات حقن مضاد حيوى واسع المجال وهو مضاد حيوى البكتريا و التى تشمل ايشريشيا كولاى و لذلك يقوم دواء جنتاميسين امبولات فى علاج المسالك البولية و علاج التهاب الاذن الوسطى وهو يختوى علي ماده فعاله وهي جنتاميسين وكل هذا علي موقع لحظات ..

دواعى الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات و يستعمل الدواء فى التهاب الأذن الباطنة وهي من الحالات الايته :

 

1- يستخدم فى علاج التهاب الأذن الظاهرة ، كما يعالج العدوى داخل البطن ، بالاضافة الى علاج التهابات المسالك الصفراوية .

2- يستعمل الدواء فى التهاب الأذن الباطنة كما يستعمل فى علاج أمراض العظام ، بالاضافة الى علاج التهابات المسالك البولية .

3- يقضى على كلا من داء البروسيلات وعدوى الجهاز البولي كما يقوم بعلاج التهابات الأنسجة الرخوة بالاضافة انه يعالج حالات الطاعون وعلاج التولاريمية .

4- يستخدم فى علاج كلا من التهاب السحايا وتسمم الدم كما يقوم بعلاج الالتهابات الرئوية والجلد ، بالاضافة انة يعالج حالات عدوى التهاب الشغاف .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفه اوقات الجرعات المناسبه حسب حاله المريض وهي من الحالات الايته :

 

يجب استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات على حسب الحالة

 

الاثار الجانبية لدواء جنتامايسين امبولات

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الاثار الجانبية لدواء جنتامايسين امبولات و قد يسبب العلاج نقص المغنيسيوم خلال المعالجة الطويل وهي من الحالات الايته :

 

1- قد يحدث احيانا سمية عصبية كما يمكن ان يكون هناك التهاب امعاء الغشاء الكاذب ، بالاضافة الى حصار عصبي عضلي .

2- احيانا يسبب الدواء تسمم أذني (فقدان السمع) كما انه من المحتمل ان يسبب شلل الجهاز التنفسي ، بالاضافة الى تسمم كلوي (فشل كلوي حاد) .

3- قد يسبب العلاج نقص المغنيسيوم خلال المعالجة الطويلة .

موانع الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات يحذر ايضا فى الحمل و الوهن العضلي الوبيل وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء .

2- يحذر ايضا فى الحمل و الوهن العضلي الوبيل وهو مرض مناعي يتميز بالضعف و التعب السريع في أي من العضلات التي تكون تحت السيطرة الطوعية (الارادية) .

 

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء جنتامايسين امبولات و الاثار الجانبية لدواء جنتامايسين امبولات زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
معنى اسم بريهان
السابق
شعر في الخيانة