اهميه حبوب الزنك التي يمكن ان تزيد من طولك

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اهميه حبوب الزنك التي يمكن ان تزيد من طولك

ومن ذلك لأنسيتم نوع هذا ويتم عن طريق موقعنا وذلك لو يتم تناول الاطعمه سوف تزيد من طولك الايجابي تناول هذا المعدن سيزيد من طولك فأنت في الطريق الخاطئ.. نعم الزنك له فائدته تماما كالكالسيوم و مختلف الفيتامينات على طول الشخص و لكن تناوله ككبسولات (خاصة بدون استشارة طبية) كطريقة وحيدة لزيادة طولك فالنتائج ستكون، سلبية ليس فقط بالنسبة للطول بل لصحة جسمك بصفة عامة.ويساعد علي تنشيط الدوره الدمويه

 

 

فوائد حبوب الزنك للطول

حبوب الزنك

يعتبر الزنك واحداً من أهم المعادن الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، وذلك بسبب فوائده الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، لاحتوائهِ العديد من المواد المضادة للأكسدة، والمواد المناعية وغيرها، والتي من شأنها أن تحسّن عمل أجهزة الجسم بشكل عام، حيث يؤدي نقصه إلى العديد من المشاكل المتمثلة في تساقط الشعر والخصوبة وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأغذية التي نحصل من خلالها على مادة الزنك مثل: اللحوم والأسماك، والبقوليات وغيرها، وفي هذا المقال سنتطرق إلى تأثير حبوب الزنك على طول القامة.
فوائد حبوب الزنك للطول

كانت هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي درست فيما إذا كان هناك أي علاقة ما بين تناول حبوب الزنك وزيادة الطول، ولكن لم يتم إثبات هذا الشيء لغاية الآن، فليس هناك أي علاقة ما بين تناول حبوب الزنك وبين زيادة الطول.
فوائد عامّة لحبوب الزنك

هناك العديد من الفوائد التي نحصل عليها من خلال تناول حبوب الزنك، والتي تشتمل على ما يلي:

علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، كما تعمل على زيادة الانتصاب.
علاج العقم عند الرجال، بالإضافة إلى التحسين من عمل وصحة الحيوانات المنوية.
تعتبر حبوب الزنك ضرورية لزيادة مناعة الجسم في التصدي للأمراض أو العدوات الفايروسية أو البكتيرية.
تمد حبوب الزنك الجسم بالطاقة والحيوية اللازمتين خلال اليوم.
تحسين وظيفة البروستات، والوقاية من الإصابة بأي التهابات أو أمراض فيها، وخاصة التضخم.
زيادة الهرمونات الذكرية.
لا تقتصر أهمية حبوب الزنك على الرجال فحسب، حيث إنه ينصح المرأة الحامل بتناولها، وذلك لأنها تمدها بالفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة للحفاظ على صحتها وصحة جنينها خلال فترة الحمل.
وقاية الحامل من تعرضها للإجهاض، أو التعرض للإصابة بتسمم في الحمل.
إدرار الحليب للنساء المرضعات.
تنشيط الدورة الدموية، وتحسين أداء الجهاز العصبي.
التسريع من عملية شفاء الجروح، وعلاج التقرحات.
التخفيف من آلام الحروق، وعلاج آثارها.
يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي من شأنها ان تقلل من علامات التقدم في السن.
علاج مشكلة الجفاف في البشرة، ومنحها الترطيب والنعومة، ويحميها من الآثار الضارة لأشعة الشمس.
تحسين الشعر، وذلك من خلال منع تساقطه، ومنحه منظراً صحياً ولامعاً، ولكن يجب الحرص على عدم تناول الكثير من حبوب الزنك، الأمر الذي من شأنه أن يحدث نتائج عكسية.

منتج كبسولات الزنك مكمل غذائي ومعالج لمشكلة قصر القامة

يعمل على تحفيز الغدة النخامية لإنتاج هرمون النمو, كما يعمل على زيادة طول الجسم من 5 إلى 7,5 سم خلال 3 أشهر وامكانية اكثر من ذلك مع ضرورة الالتزام بالرياضة والتمارين الخاصة وذلك عن طريق تنمية الغضاريف بين فقرات العمود الفقري وتمدد عظام الساق والفخذين كما يحسن ويطور نسبة العظام والعضلات ويعالج أمراض المفاصل وهو مناسب للأعمار مابين 16 الى 25 سنة .

 

 

 

فوائد حبوب الزنك للطول

تلعب المكملات الغذائية دورآ هامآ في الحفاظ على صحة الجسم ، وسلامته ، حيث يحتاج الجسم لكي يكون قويآ وسليمآ إلى تكامل جميع الفيتامينات ، والمعادن ، والعناصر الغذائية الهامة ، وبالتالي فعندما يعاني الشخص من نقص في أحد الفيتامينات والمعادن فإن جسمه يتعرض للضرر ، ويصاب بالعديد من المشكلات التي تزعجه وتؤثر على صحته وحياته ، وعندها يكون الحل هو لجوء المريض إلى تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين الذي يحتاجه ، إلى جانب تناول الأطعمة والأغذية الغنية به أيضآ ، لتعويض الجسم عن النقص الذي يعانيه .

الزنك : يعد الزنك هو أحد اهم العناصر المعدنية التي يحتاجها جسم الإنسان ، وعلى الرغم أن جسم الإنسان يحتاج عنصر الزنك بكميات بسيطة ، إلا أن غيابه يسبب العديد من المشكلات والإضطرابات الصحية ، ويدخل الزنك في عمل العديد من وظائف الجسم الحيوية والهامة ، كما انه يقوي مناعة الجسم ، ويمنع تكون ونمو الجذور الحرة المسببة للأورام السرطانية ، بالإضافة إلى دوره في عمل البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين لخفض مستوى السكر في الدم وإبقاءه طبيعيآ .

ويعمل الزنك إلى جانب كل هذه الوظائف على تنشيط وتقوية شبكية العين ، وينظم هرمونات الغدة الدرقية ، وشفاء الجروح ، والاهم هنا هو أن الزنك له دور كبير في إتمام عمليات التطور والنمو الطبيعي ، ويتحكم في زيادة الطول أيضآ ، وتطور القدرات التعليمية والسلوكية .

هل يؤدي نقص الزنك إلى قلة الطول

: أجريت العديد من الدراسات الحديثة على فوائد الزنك وأهميته في مختلف الأمور ، لكن أكدت هذه الدراسات أن الزنك كالبروتين يتحكم في نمو وتطور الجسم ، وخاصة الطول ، حيث يؤدي نقص الزنك خاصة لدى الأطفال إلى نقص الطول ، ونقص الوزن أيضآ ، وهذا هو السر وراء لجوء أخصائيين التغذية إلى منح حبوب الزنك للأشخاص الذين يعانون من النحافة ، أو قصر القامة في مراحل النمو المختلفة ، وبالتالي فإن نقص الزنك يؤثر على الطول بالتأكيد .

فوائد حبوب الزنك للطول : أجريت دراسة حديثة في جامعة طوكيو باليابان عن أهمية وفائدة حبوب الزنك للطول ، حيث أوضحت الدراسة أن منح الاطفال حبوب الزنك يساعد على زيادة طولهم ونموهم بشكل طبيعي ، كما أكد الباحثون القائمون على هذه الدراسة أن تناول الزنك يحسن من نمو الأطفال في الطول والوزن بدرجة كبيرة ، والدليل على ذلك هو أن إعطاء حبوب الزنك للأطفال الذين يعانون من مشكلات كتأخر النمو والطول حقق نتائج رائعة ، وأدى إلى تحسن كبير في نموهم وزيادة طولهم .

وكدليل جديد على فوائد حبوب الزنك لزيادة الطول ، أجريت دراسة إيرانية لبحث فوائد الزنك على زيادة الطول ، حيث يعاني أغلب الأطفال الإيرانيون من قصر القامة ، فوجدت هذه الدراسة أن منح الأطفال قصيري القامة حبوب الزنك بجرعات مناسبة ولفترات معينة تساعد على زيادة طولهم بشكل كبير ، وبعد أن كان معدل قصر القامة بين الأطفال الإيرانيون 50 فقد إنخفض ليصل إلى 33 % ، بعد إعطاء هؤلاء الاطفال حبوب الزنك لفترة من شهرين إلى 3 أشهر .

 

من المعلومات الاخري عن حبوب الزنك

أضرار تناول حبوب الزنك دون استشارة طبيب : وعلى الرغم من أهمية حبوب الزنك كما أكدت مختلف الدراسات لزيادة الطول والنمو ، إلا أن الأطباء يحذرون من الإفراط في تناول الزنك ، أو قيام بعض الآباء بإعطاء أبنائهم حبوب الزنك لزيادة الطول دون استشارة الطبيب ، فقد تؤدي زيادة نسبة الزنك في الجسم إلى التسمم ، وبالتالي فإن تناول حبوب الزنك دون داعي لا فائدة له على الإطلاق ، وإن كان الطفل يعاني من ضعف النمو ومن قصر الطول ، يجب أن يستشير الاهل طبيب متخصص ليقرر ما إذا كان تناول حبوب الزنك بالنسبة للطفل مفيدآ أم لا ، وليحدد الجرعة المناسبة له أيضآ .

مصادر الزنك الطبيعية : ويجب على الأهل الحرص على إعطاء أبناءهم الاطعمة الغنية بالزنك الطبيعية لزيادة الطول ، و الزنك يتواجد بشكل طبيعي في الأسماك القشرية ، وخاصة المحار ، و الكبد ، و الدواجن ، و الحبوب الكاملة ، و البقوليات ، بالإضافة إلى الخضروات .
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
معنى اسم بولا
السابق
كيف ترتدين الجاكيت الجلد الاسود