اين تقع هاواى ومعلومات عن هاواى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 24 فبراير 2024
اين تقع هاواى ومعلومات عن هاواى

هاواى من اجمل المناطق السياحيه الموجوده فى العالم التى يوجد بها اهم المعالم السياحيه الرائعه والمتميزه , اين تقع هاواى ومعلومات عن هاواى, هاواى بها الكثير من السياح التى يتوافدون اليها من كل انحاء العالم نظرا لمعالمها السياحيه الرائعه والمتميزه ,اين تقع هاواى واهم المعلومات عن هاواى , السياحه فى هاواى من امتع انواع السياحه فى العالم وتتمبز هاواى بموقعها المتميز والرائع ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن هاواى ومناخ وجغرافيا هاواى والموقع والسياحه فى هاواى .

المناخ

هل المناخ فى هواى معتدل ام لا ؟سنتعرف على المناخ بالتفاصيل من خلال هذه الفقره والمناخ طوال العام فى هاواى وجميع فصول السنه فى هاواى.

مداري جزري إلا أنه يختلف بين منطقة وأخرى حسب الموقع ونظام التضاريس واتجاه الرياح، والأمطار وفيرة وتسقط معظم أيام السنة مع كثافة هطول الأمطار في شهري نوفمبر وأبريل.

موقع هاواي

موقع هاواى متميز ,سنتعرف على المناخ بالتفاصيل من خلال هذه الفقره واين تقع هاواى وكل ما يخص موقع هاواى من خلال هذه الفقره.

تقع ولاية هاواي في الجزء الجنوبي من الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي آخر ولاية تقع في الجهة الجنوبيّة؛ حيث إنّها تقع بشكل كامل ضمن المناطق الاستوائيّة، كما أنّ النشاط البركاني في منطقة هاواي يؤثّر بشكل كبير على مساحتها؛ حيث إنّ هذه المساحة تزداد بسبب النشاط البركاني فيها.

اصل التسميه

لماذا سميت هاواى بهذا الاسم ولما ينسب اسم هاواى, سنتعرف على اصل تسميه هاواى وكل ما يخص اصل تسميه هاواى بالتفاصيل من خلال هذه الفقره

هناك خلاف في أصل التسمية، فربّما كان يرجع إلى اسم أوّل من اكتشف الجزر قديماّ وهو هاواي لوا Hawaii loa ، وكان يرجع إلى اسم الوطن الأم لسكّان الجزر الأصليين المعروفين بالبولينيين Polynesians، والّذين قدموا من مجموعة من الجزر شرقي وجنوبي المحيط الهادي، ولا يوجد دليل مؤكّد لترجيح أي من الاحتمالين على الآخر.

السياحه

السياحه فى هاواى من امتع انواع السياحه المتميزه لانها بها معالم سياحيه كثيره ومميزه ففى هذه الفقره ستجدو اهم المناطق السياحيه فى هاواى.

أواهو:

هي جزيرة وموقع سياحيّ شعبيّ في هاواي، فيها العديد من المعالم السياحيّة الجميلة، مثل: الشواطئ المائيّة كشاطئي إيمانالو ووايكيكي، كما توفّر للسياح إمكانية ممارسة نشاط الغطس في منطقة خليج هانوما بين الأسماك والمرجان.

الجزيرة الكُبرى:

هي أكبر جزيرة في هاواي، وتُصنَّف ضمن المواقع السياحيّة الجذّابة؛ إذ تحدث فيها نشاطات سياحيّة متنوّعة، مثل: الشواطئ المشمسة في كونا، والشلالات المتساقطة، كما توجد فيها حديقةً وطنيّة تُعرَف باسم حديقة البركان، وتقع فيها أيضاً قمّة الماموث؛ إحدى القمم المُغطّاة بالثلج.

مدينة ماوي:

هي معلم سياحيّ جميل، وتشمل العديد من المميّزات السياحيّة، مثل: توفيرها رحلات بحريّة للسياح، وزيارة مزرعة أشجار الخزامى، وطريق هالاكالا، كما توفّر إمكانية ممارسة رياضة التزلج على الأمواج الخاصّة بالشواطئ المائيّة.

كاواي:

كاواي موقع سياحيّ جذّاب، ويحتوي على مجموعةٍ من الأماكن المميّزة، وتوفّر الأنشطة المناسبة للسياح، مثل: زيارة وادي كانيون، والسير لمسافات عدّة على الساحل البحريّ، وزيارة مغارة كاواي.

مولوكاي:

وهي منطقة سياحيّة فيها مجموعة من الأماكن المميّزة، ومن أشهرها موقع كالاوبابا التاريخيّ، ووادي حلاوة، فتقدّم للسياح مجموعةً من المظاهر النادرة والمختلفة، كما أنّ فيها منتجعاً يُساهم في توفير تجربةٍ سياحيّةٍ فاخرة للسياح.

ساحل نا بالي كوست:

يُقدّم هذا الساحل للسياح فرصةً للسّير لمسافاتٍ طويلة بين المناطق الطبيعيّة الرائعة الموجودة في كاواي، وتتميّز طرُق السّير بجمالها الطبيعيّ الذي يشمل مجموعةً من الأنهار، والأودية، والمنحدرات، وتوجد نا بالي كوست في الجهة الشماليّة الغربيّة من جزيرة كاواي المميّزة.

مشاهدة الحيتان في ماوي:

تعدّ مشاهدة الحيتان من النشاطات السياحيّة التي تعتمد على مشاهدة السياح للحيتان السناميّة أو الحدباء أثناء تنفيذها مجموعة من الألعاب البحريّة البهلوانيّة، وتُعدّ ماواي مكاناً خاصاً لعيش هذه الحيتان، كما تُصنَّف في المرتبة الثّانية من حيث حجم جُزر هاواي.

ركوب الأمواج في أواهو:

تتميّزُ أواهو بأنّها من أكبر جُزر هاواي، وبوجود مجموعةٍ من المرتفعات الخضراء، والجبال التي تحتوي على العديد من أشجار الفواكه، مثل: الأناناس، والتوت، والرمان، والمانجو، وجوز الهند، والموز، كما توفّر للسياح إمكانية المشاركة في رياضة ركوب الأمواج.

تناول الطعام التقليديّ في هاواي:

الطعام التقليديّ من المميّزات السياحيّة الخاصة بهاواي؛ حيث تمتلك مطبخاً مُتخصّصاً بتقديم أنواعٍ عديدة من الأطعمة، وخصوصاً الفواكه الاستوائيّة، كما تعتمد هاواي في إعداد الطعام على المطبخينّ الفلبينيّ والصينيّ؛ بسبب تأثّرها بثقافة السُكّان الذين استقروا فيها في الماضي. الذهاب إلى طريق هانا: طريق هانا من الطُرق الرائعة التي تقع بالقُرب من بحيرة التركواز، وتتميّزُ هذه الطريق بانتشار العديد من الشلالات على امتدادها الذي يصل إلى حوالي 109كم، وتُساهم في الربط بين مدينتيّ هانا الموجودة في الجهة الشرقيّة من ماوي وكاهولوي.

الذهاب إلى قصر لولاني:

هذا القصر من المواقع السياحيّة الموجودة في أواهو، ويتميّزُ بأنّه لا يوجد قصر غيره في الولايات الأمريكيّة، وانتهى بناؤه في سنة 1882م، وصار لاحقاً من أشهر المعالم والأماكن الموجودة في أواهو

السكان

السكان فى هاواى وكم يبلغ نسبه السكان فى هاواى وما اصل سكان هاواى سنتعرف على السكان بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

تُشير الدراسات الخاصّة بعلماء الأنثروبولوجيا إلى أنّ أصل سُكّان هاواي يعود للمهاجرين من البولينسيّين، وهم شعب هاجروا إلى هاواي من جُزر ماركيسا في الفترة الزمنيّة الممتدّة بين القرنين الرابع والسابع للميلاد، أمّا وصول المُستعمرين الأوروبيّين إلى الجُزر فيعود إلى عام 1778م عندما وصل جيمس كوك إليها، ولاحقاً أدّت الأمراض التي انتشرت بين الشعوب الأصليّة إلى انخفاضٍ كبير في سُكّان هاواي، وفي نهايات عقد التسعينيات شهدت الجزيرة زيادةً ملحوظةً في سُكّانها؛ بسبب الهجرة الكبيرة إليها من عدّة دُوَل، مثل: اليابان، والصّين، وفيتنام.

تحدثنا عن هاواى من خلال هذه المقاله وللمزيد من الجزر والعواصم والبلدان والازياء ووصفات الطعام والشعر والادب زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

التالي
إعلام إسرائيلي: اجتماع مجلس الحرب حول صفقة تبادل المحتجزين حصري على لحظات
السابق
حصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 24 / 2 / 2024 حصري على لحظات