بحث حول عيد الام

كتابة: Hend - آخر تحديث: 4 أبريل 2024
بحث حول عيد الام

موقع لحظات يقدم لكم أجمل المواضيع والتعبير عن الام وعيد الام كلمة الأم تحمل في طياتها العطف والحب والحنان فنحن لا نمل من تكرارها، علينا الإنحناء لتقبيل التي كانت لكل الأبناء الأرض المعطاء فهي المرشد لطريق الهدوء والصفاء والتي تحتوينا لتزرع فينا الطمأنينة.

دعوة للنساء في جميع أنحاء العالم

انهضن أيتها النساء!

هيا أيتها النساء، يا من لديهن قلوبًا، سواء كانت معموديتنا من الماء أو الدموع! قولوا لعائلاتكم: “لن تكون هناك أسئلة كبيرة تحددها لنا الوكالات غير المعنية، ولن يأتي إلينا أزواجنا تنبعث منهم رائحة الدماء طلبًا للملاطفة والتهليل. لن يأخذ أحد أولانا إلى المجهول. فكل ما قمنا به هو تعليمهم الإحسان والرحمة والصبر. ونحن نساء هذا البلد سنكون عطوفون للغاية مع نساء البلدان الأخرى، ولن نسمح بتدريب أبنائنا على جرح أبنائهن.” ومن مهد الأرض المدمرة والمخربة، هناك صوت آت من بعيد. يقول: “ألقوا بالأسلحة! ألقوا بالأسلحة! إن سيف القاتل ليس هو ميزان العدالة.” فالدماء لا تغسل الخزي، ولا ينم العنف عن الامتلاك والملكة. ونظرًا لأن الرجال تركوا محراثهم وسندانهم عند الاستدعاء إلى الحرب، فلتترك النساء الآن كل شيء من أجل يوم عظيم ومشرق في توجهنا. فلنتقابل أولاً لنبكي على الموتى ونحيي ذكراهم. فلتتقابل هؤلاء النساء وتتبادلن النصائح والمشورات حول الوسائل التي تتيح للأسرة الإنسانية العظيمة العيش في سلام، ويحمل كل فرد عندما يحين وقته هذه العلامة المقدسة، علامة الرب وليست علامة القيصر.
باسم الأنوثة والإنسانية، أطالب بجد بتشكيل مجلس عام للنساء دون تحديد للجنسية وإقامته في أي مكان من شأنه أن يكون أكثر راحة وفي أقرب وقت بما يتماشى مع أهدافه، لتعزيز تحالف الجنسيات المختلفة والحلول السلمية للقضايا الدولية والمصالح الكبيرة والعامة للسلام.

عيد الأم حول العالم

يعتبر عيد الأم من الأعياد الأكثر شعبية في العالم، ورغم إختلاف العادات والتقاليد الخاصة بالشعوب في هذا اليوم إلا أن الجميع يقدم الهدايا وبطاقات المعايدة للأمهات.

في الولايات المتحدة الأمريكية يحتفل الأمريكيون بعيد الأم بإعداد وجبتي الإفطار والغذاء مع تقديم بعض الهدايا وفي هذا اليوم غير مسموح للأمهات أن يتحركن من مقاعدهن فالجميع عليهم خدمتهن.

بينما تحتفل أستراليا بإرتداء القرنفل الملون للشخص التي والدته على قيد الحياه والقرنفل الأبيض للشخص التي والدته متوفية، وفي هذا اليوم ينجح العاملون في مجال التسويق هناك في بيع بضائعهم حيث يلعبون على الجانب العاطفي ببراعة لدى الأبناء.

الهند تحتفل لمدة عشرة أيام ويقومون بإعداد وجبات الطعام والهدايا للأقارب والأصدقاء وهكذا إيطاليا وفرنسا، أما الأطفال اليبانيون يقومون برسم صور لأمهاتهم وتقديم هذه الرسومات في مسابقة والصور الفائزة يتم عرضها في جميع أنحاء اليابان في معرض الفن هناك الذي يسمى معرض أمي.

الأم في الإسلام

كانت المرأة في الجاهلية مصدر عار على عشيرتها، فكان يتم دفنها حية لأن لا قيمة لها في ذلك الوقت حتى جاء الإسلام ورفع مكانتها.

عظم الإسلام الأم بأسمى المعاني فذكرها الله سبحانه وتعالى في الكثير من الأيات وأمرنا الله بإكرامها وحسن معاملتها فقال تعالى في كتابه العزيز “وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ”.

كما أن رسولنا الكريم حرص على إظهار مكانة الأم وعظيم فضلها ووصانا بها في أحاديثه فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى نبينا محمد فقال يارسول الله: من أحق الناس بصحابتي قال: أمك قال ثم من قال: أمك قال ثم من قال: أمك قال ثم من قال: أبوك”.

وفي يوم من الأيام قال الرسول لأصحابه من يستطيع أن يأتني من تراب الجنة فجاء شاب وذهب وأحضر تراباً من تحت قدم أمه وجاء به وقال هذا من تحت قدم أمي ألم تقل أن الجنة تحت أقدام الأمهات؟.

فضل الأم

تحملت الأم الكثير من الآلام حينما حملتنا في بطنها تسعة أشهر لتخرجنا إلى الحياه، فهي التي تسهر على راحتنا وتقوم بتعليمنا أمور ديننا ودنيانا، فالأم هي المعلمة والطبيبة والزوجة أي تقوم بجميع الأدوار.

لولا الأم في المجتمع لما اكتمل شيء في هذا الكون، الأم هي الإنسان الوحيد الذي لا يكره أولاده مهما صدر منهم لذا أهتمت بها كل الأديان السماوية وأوصتنا برعايتها.

تلعب الأم دوراً أساسياً في المجتمعات فهي تعمل على تشكيل وجدان وشخصيات أبناءها، وكلما كانت الأم على مستوى عالي من الوعي والإدراك أخرجت جيلاً صالحاً نافعاً، فاستقرار المجتمع وارتقاء المعاني فيه يعتمد اعتماداً كلياً على الأم التي تقوم بتربية شباب المستقبل.

التالي
10بطولات فى مسيرة رمضان صبحى قبل أزمة المنشطات.. إنفو جراف حصري على لحظات
السابق
كيفية الصلاة جالساً