بحث حول فوائد الشجرة

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
بحث حول فوائد الشجرة

بحث حول فوائد الشجرة , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الشجره وفوائد الشجره , بحث حول فوائد الشجرة , اهم فوائد الشجره واهم المعلومات عن فوائد الشجره وكل ما يخص الشجره ستجدوه فى هذه المقاله المميزه ,تُعتبر الأشجار لوحةً فنية طبيعيةً نظراً لجمالها، وهي أحد أنواع النباتات الموجودة على سطح الأرض، وتختلف أحجام الأشجار وأشكالها باختلاف أنواعها، وتحتاج الأشجار إلى عناية دائمة من قبل البشر لكي تنمو جيداً، ويحتفل الإنسان في الخامس عشر من كانون الثاني من كل عام بيوم يُعرف بعيد الشجرة العالمي.

فوائد الشجرة

فوائد الشجرة , الشجره لها فوائد كثيره ومختلفه سنتعرف على اهم هذه الفوائد للشجره بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

تنظيف الهواء: تقوم بامتصاص الروائح، والغازات الملوثة، كأكاسيد النيتروجين، والأمونيا، وثاني أكسيد الكبريت، والأوزون.

توفر الأكسجين: تستطيع الأشجار الناضجة أن توفر ما يكفي في عام واحد الأكسجين لـ 18 شخصاً.

توفير الطاقة: تقوم في الصيف على خفض احتيجات المنزل من التكييف بنسبة تصل إلى 50% ، بمعدل وجود ثلاث أشجار في موقع مناسب، وهذا يؤدّي أيضاً إلى الحد من ثاني أكسيد الكربون، وانبعاثات التلوث الأخرى من محطات توليد الطاقة، والحد من الاحتباس الحراري.

توفر الماء لنفسها: يعمل الظل الذي تكونه الأشجار بنفسها على تأخر تبخر الماء، وبالتالي فهي تستفيد من الماء دون الحاجة إلى ريّها مرةً أخرى، على خلاف الأشجار التي تزرع حديثاً والتي تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء لنموها، كما أنّها تعمل على زيادة نسبة الرطوبة في الغلاف الجوي.

مفيدة لمنع تلوث المياه: أثناء هطول الأمطار تمنع الأشجار عملية الجريان السطحي للماء، وتسمح بمرور الماء مباشرة إلى أسفل الجذع تحت الأرض، وهذا يؤدي إلى منع مياة الأمطار من حمل الملوثات من أماكن تواجدها إلى المكام المحيط بها.

مفيدة لمنع تآكل التربة: تساعد جدور الأشجار على منع انزلاق التربة إلى مكان آخر، فهي تبقيها في مكانها، كما أنها من ترسيب الرسوبيات بفعل الجريان السطحي للماء بفعل العواصف والتي تسبب تآكل التربة أيضاً.

مفيد للحد من سرطان الجلد: سرطان الجلد الذي يصيب الإنسان؛ بسبب التعرض للأشعة الفوق بنفسجيه، فوظيفة الأشجار هو الحد من انتشارها، وبالتالي توفير الحماية للأطفال أثناء اللهو في حديقة المنزل، أو حرم المدرسة.

توفر الغذاء: تعتبر الأشجار مصدراً غذائياً مهماً للإنسان والحيوانات والطيور، فهذه الأشجار متنوعة الخضرة والفاكهة بألوان ومذاقات مختلفة من شأنها أن توفر الغذاء المناسب.

مفيدة للعاج: أظهرت دراسات بأن المرضى اللذين يتعرضون لظل الأشجار في الصباح تكون لهم سرعة الشفاء أكبر، ,وأنه يساعد أيضاً الأطفال عند التعرض للطبيعة لعلاج مرض ADHD وهو مرض اضطراب نقص الانتباه مع الخمول في النشاط، كما أنّها تعتبر الطريق إلى الحد من التعب النفسي.

كما أنّ الاشجار تخلق للإنسان نوعاً من الراحة، والتفكير، ويمكن للطلاب أن يزيدوا من قوة التفكير أثناء الجلوس في ظل الأشجار.

الأشجار

سنتعرف على الأشجار واهم المعلومات عن الاشجار ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

تُعتبر الأشجار لوحةً فنية طبيعيةً نظراً لجمالها، وهي أحد أنواع النباتات الموجودة على سطح الأرض، وتختلف أحجام الأشجار وأشكالها باختلاف أنواعها، وتحتاج الأشجار إلى عناية دائمة من قبل البشر لكي تنمو جيداً، ويحتفل الإنسان في الخامس عشر من كانون الثاني من كل عام بيوم يُعرف بعيد الشجرة العالمي، ويُقام في هذا اليوم زراعة الأشجار والاعتناء بها لما لها من فوائد كبيرة، وتتميز معظم الأشجار بلونها الأخضر الذي يعتبر مريحاً للأعصاب والعينين.

موقع لحظات اكبر موقع فى العالم دائما يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز وللمزيد زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز

 

التالي
تفسير رؤيا الآذان فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
اقوال ماثوره عن المراه