بروفين فلو أقراص لعلاج نزلات البرد Brufen Flu Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
بروفين فلو أقراص لعلاج نزلات البرد Brufen Flu Tablets

بروفين فلو أقراص لعلاج نزلات البرد Brufen Flu Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر بروفين فلو أقراص شراب دواء لعلاج نزلات البرد والانفلونزا حيث يحتوى عقار Brufen Flu على المادة الفعالة ايبوبروفين وينتمى هذا الدواء الى مجموعه من العلاجات تسمى (مضادات الالتهاب لغير ستيرويديه ) وهو ايضا مسكن وخافض للحراره وفعال فى تخفيف الالم ومقاومه الالم وتخفيف الحمى وكما يعمل على تثبيط عمل انزيم (انزيم الاكسده الحلقى السيكلواكسيجيناز) ويتميز ايبوبروفين بمفعوله السريع نظرا لامتصاصه بسرعه من القناه الهضميه ولذلك يستخدم دواء بروفين فلو  فى علاج احتقان الانف والعطس وعلاج الزكام.

 

دواعى الاستعمال لدواء بروفين فلو أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج نزلات البرد والانفلونزا والاعراض المختلفة كما يمكن ان يعالج ارتفاع درجه الحراره ، بالاضافة الى علاج التهابات الحلق .

2- يستعمل فى علاج احتقان الانف والعطس كما يمكن ان يعالج الحكة والافرازات والدموع ، بالاضافة الى معالجة الالام المصاحبة لنزلات البرد والانفلونزا .

3- يمكن ان يعالج احتقان الانف والتهابات الجيوب الانفية ، بالاضافة الى علاج الزكام .

 

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء بروفين فلو أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال من 12 سنه اكثر هى : تكون الجرعه قرصين 3 مرات فى اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة من دواء بروفين فلو شراب للاطفال من 6 الى 12 سنه هى : 10مل من 3 – 4 مرات فى اليوم و حسب ارشادات الطبيب المعالج .

 

الاعراض الجانبيه لدواء بروفين فلو أقراص

1- قد يحدث احيانا الشعور بالعصبيه والارق كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخه او الدوار الخفيف ، بالاضافة الى الشعور بالصداع واضطرابات فى النوم .

2- من الحتمل ان يكون هناك الشعور بالرعشه كما يمكن ان يحدث صعوبه فى التبول بالاضافة الى حدوث زياده فى ضغط الدم .

3- احيانا يسبب الدواء بطء او عدم انتظام فى ضربات القلب كما يمكن ان يسبب التشنجات والهلوسة ، بالاضافة الى الحكة والطفح الجلدى .

 

موانع الاستعمال لدواء بروفين فلو أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمرضى تضخم البروستاتا كما لا يسمح بتناول الدواء لمرضى ارتفاع ضغط العين .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى حالة الحمل ، كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

 

التالي
احدث صور بيبى جامده
السابق
معنى اسم اسينات asinat وصفاتها