بريدوكايين كريم مخدر ومسكن للألم Pridocaine Cream

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
بريدوكايين كريم مخدر ومسكن للألم Pridocaine Cream

بريدوكايين كريم مخدر ومسكن للألم Pridocaine Cream يعتبر كريم بريدوكايين من افضل الكريمات المخدره والمسكنه للالم حيث يحتوي علي المواد الفعالة مثل الليدوكايين والبريلوكايين وهو احد انواع الكريمات المسكنه للالم ويتبر مخدر موضعي للجلد فهو ذو كفائه عالية في الاستخدام ويمكن ان يستخدم في بعض الاصابات مثل اصابات الملاعب فهو يخدر المنطقة المصابة من ساعه الي ساعتين او اكثر ويخفي اي شكل من اشكال الالم وهو يدخل في الكثير من العمليات الجراحية التي تتم بشكل سطحي أو مؤقت فهو يتميز بفاعلية شديدة

دواعي الاستعمال لدواء بريدوكايين كريم Pridocaine Cream :

1- يتم استخدام كريم التخدير بريدوكاين في حالات العمليات الجراحية البسيطة التي تتم على سطح الجلد من تغير ضمادات بل وفي حالة التغيير على الجروح وغيرها بل يدخل في حالات الولادة .

2- يكون مخدر بريدوكاين ذو تأثير مخدر قوي على الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي مما يساعد في إزالة الشعر بدون ألم .

3- بل وفي حالات الشق الشرجي أو البواسير يوصي الأطباء باستخدام مرهم بريدوكايين لكي يتم تقليل الإحساس بالألم فهو ذو فاعلية شديدة في تخدير تلك المناطق .

4- وفي حالات العمليات البسيطة في الساق أو الذراعين أو خياطة بعض المناطق بهم يتم وضع مرهم بريدوكايين ك حل مؤقت .

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء بريدوكايين كريم Pridocaine Cream :

– لا يشترط وجود حد معين للجرعة ولكن يتم استخدام مرهم بريدوكاين بطريقة مباشرة على الجلد من خلال التدليك برفق على موضع الألم وفي خلال فترة وجيزة يحدث تسكين للألم يستمر حسب الكمية فأقل تقدير ساعة زمنية وفي حالات وضع كميات كبيرة قد تستمر لساعتين فكلما زادت الكمية ظل فترة أطول، بل وللحصول على أفضل النتائج يمكن استخدام كريم بريدوكاين من خلال ضمادات فهي تجعل الجلد يمتصه لفترة أطول

الاثار الجانبيه لدواء بريدوكايين كريم Pridocaine Cream :

1- قد يسبب استخدام بريدوكاين بعض التأثير على الجلد فور وضعه فقد يلاحظ المريض وجود بعض الاحمرار أو الالتهاب على الجلد فذلك يدل على بداية عمل الكريم ولكنه غالباً ما يستمر لفترة قصيرة ويعود الجلد كما كان.

2- وفي بعض الحالات الأخرى قد يسبب تورم في الجلد أو الشعور بحكة متواصلة حتى ينتهي تأثير المخدر وفي الحالات التي تصاب بحساسية من تلك الكريمات يفضل إخبار الطبيب بذلك لتجنب تلك الأعراض.

3- وفي بعض الحالات النادرة قد يسبب كريم بريدوكاين بعض الألم في منطقة الجلد مع الشعور بضيق في التنفس والدوار والغثيان والرغبة في القيء بصفة مستمرة ولكنها تزول سريعاً فور الانتهاء من عمل المخدر.

موانع الاستعمال لدواء بريدوكايين كريم Pridocaine Cream :

1- يتم استخدام مخدر بريدوكاين للمناطق السطحية من الجلد فقط ولا يتم وضعه على المناطق الملتهبة أو الجروح بطريقة مباشرة أو يتم وضعه حول العينين أو يلامس بأي حال من الأحوال العين حتى لا يسبب التهاب في القرنية وحدوث عمى مؤقت وضباب في الرؤية .

2- ولا يتم وضع كريم بريدوكاين على الأغشية المبطنة للأنف من الداخل أو يقترب من منطقة الأذن أو الفم أو داخل الجهاز التناسلي حتى لا يسبب التهابات وتورم في الأغشية والأوعية الدموية خاصة عند الأطفال.

3- أما بالنسبة لمخدر بريدوكاين والحمل فهو لا يأثر على الحمل مطلقاً فلقد أجريت العديد من الدراسات حول تأثير ذلك المخدر على فئران التجارب في فترات الحمل ولم يثبت وجود أي آثار جانبية عليه

سعر دواء بريدوكايين كريم Pridocaine Cream :

– يتوافر دواء بريدوكايين Pridocaine بتركيز 15 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 13.50 جنية مصري للعلبة كاملة

التالي
معنى اسم علاوة
السابق
كيكة الشطرنج خطوة خطوة بالصور 2024