بنداكس اقراص لعلاج الاصابات الطفيلية Bendax Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
بنداكس اقراص لعلاج الاصابات الطفيلية Bendax Tablets

بنداكس اقراص لعلاج الاصابات الطفيلية Bendax Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا تتميز مادة الالبندازول بقلة أمتصاصها من الامعاء وعدم وصولها للدم سوي بنسبة بسيطة ولكن عند تناولها مع وجبة دهنية يزاداد الامتصاص 5 أضعاف وتزداد نسبة البندازول سلفوكسيد في الدم وهي مفيدة في حالة واحدة وهي علاج مرض الهيداتيد (الغير منتشر بالوطن العربي)يستطيع الاطفال والكبار تحمل الدواء بصورة كبيرة نظرا لعدم أمتصاصه ولكن قد يسبب غثيان وقئ وأرتفاع لحظي لأنزيمات الكبد يعود الي طبيعته بعد أنتهاء العلاج.

 

 

دواعي الاستعمال بنداكس اقراص

• يوصف بنداكس كجرعة مفردة أو كبرنامج علاجي قصير المدى لعلاح الاصابات الطفيلية بنوع واحد أو أكثر من الطفيليات في الأمعاء والأنسجة. للبالغين والأطفال اكبر من سنتين.
إذ يمتاز يتداكس بفاعليته في علاج الإصابات الطفيلية في الأمعاء التى تسببها الديدان الآتية:
– الإسكاريس (الديد أن الإسطوانية).
– الإكسيوريس (الديدان ندبوسية).
– الديدان الخطافية.
– الترايكوريس (الديدات السوطية).
– سترونجلويدز.
– تينيا ساجيناتا.
– تينيا سوليم.
– هيمينوليبس نانا.
– يرقات الديدان الخطافة الحيوانية التي تنتشر في الجلد.
– الديدان الكبدية المنبسطة (المثقوبات) مثل المثقوبات القطية وذات الفويهتين المتشعبة (الدستوما)يستخدم بنداكس أيضاً لعلاج الإصابات الطفيلية في الأنسجة:
– عدوى يرقات الديدان الشريطية المتحوصلة التى تصيب الجهاز العصبي.
– يستخدم بنداكس لعلاج العدوى النسيجية بيرقات الديدان الشريطية المتحوصلة التي تصيب الجهاز العصبي الناتجة عن إصابات نشطة تسببها دودة لحم لخنزير الشرايطية، تينيا سوليم.
– مرض هيداتيد: يستخدم بنداكس لعلاج مرض هيداتيد الحويصلي الذى يصيب الكبد والرئة والغشاء البريتوني والذي تسببة يرقات الدودة الشريطية الكلبية ودودة إكينوكوكس الحبيبية. :كينوكوكسي !ئحبيبية منحوظة: نيس هناك دليل واضح في الدراسات الإكلينيكية على فاعلية البندازول كعلاج مرض هيداتيد الحويصلي الذى تسببة دودة إكينوكوكس متعددة الفجوات
يطية الكلبية، دودة

الجرعة وطريقة الاستعمال لبنداكس اقراص

• علاج الإصابات الطفيلية المعوية:
يستخدم بنداكس لعلاج البالغين والأطفال الأكبر من سنتين.
– عدوى الإكسيوريس، الإنكلستوما، الإسكاريس، نيكاتور أمريكانوس، والترايكوريس: 400 مجم (٢ قرص أو ٢٠ ملليلتر معلق) كجرعة واحدة على معدة فارغة.
– الإصابات المتوقعة أو المؤكدة بديدان سترونجلويدز: 400 مجم مرة واحدة يومياً تؤخذ على معدة فارغة لمدة ٣ أيام متتالية. ويجب بعد ذلك متابعة المرض بعناية لمدة أسبوعين على الأقل للتأكد من الشفاء.
– اليرقات التى تنتشر في الجلد: 400 مجم مرة واحدة يومياً مع الطعام لمدة يوم إلى ٣ أيام.
– الإصابات المتوقعة أوالمؤكدة بديدان تينيا ساجيناتا أو هيمينولييس نانا، عند وجود أنواع أخرى حساسة من الديدان: ٤٠٠ مجم مرة واحدة يومياً تؤخذ على معدة فارغة لمدة ٣ أيام متتالية. وإذا لم يتم شفاء المريض بعد ٢ أسابيع يجب أن يكرر برنامج بنداكس العلاجي. وفي حالات الإصابة المؤكدة بديدان هيمينوليبس بوصي بتكرار بنداكس لمدة ۱۰-۲۱ يوم.
– الإصابة بأكثر من نوع من الديدان بما في ذلك المثقويأت الكبدية القطية وذات الفويهتين المتشعبة : ٤٠٠ مجم مرتين في اليوم تؤخذ مع الطعام لمدة 3 أيام، يجب إعادة فحص حالة المرض بعد العلاج للتأكد من القضاء على هذه الديدان.
• علاج الإصابات الطفيلية في الأنسجة:
تناول بنداكس مع الوجبات. تعتبر التجارب الأكلينيكية لعلاج الأطفال أقل من ٦ سنوات وكبار السن من ٦٥ سنة فأكبر محدودة.

 

موانع الاستعمال بنداكس اقراص

• يحظر استعمال بنداكس لدى المرضى الذين لديهم قرط حساسية معروف لمجموعة مركبات البنزيميازول بما في ذلك البندازول او اي من مكونات الدواء.

 

الآثار الجانبية لبنداكس اقراص

• بصفة عامة، يتحمل الجسم بنداكس جيداً مع حدوث آثار جانبية بسيطة أثناء العلاج قصير المدى:
– الآثار الجانبية الشائعة: ألم في البطن وصداع.
آثار جانبية نادرة جدا: تفاعلات فرط حساسية بما في ذلك طفح جلدي، حكة، وارتيكاريا.

 

التالي
صور اعماق البحار
السابق
كيف تهتمين بشعرك