بيتنوفيت كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betnovate Cream

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
بيتنوفيت كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betnovate Cream

يقدم لكم موقع لحظات موضوع جديد عن دليل الأدوية بيتنوفيت كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betnovate Cream يعتبر بيتنوفيت كريم دواء لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Betnovate Cream على المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكظرية، ويعتبر بيتنوفيت كريم من أحدى أدوية الكورتيزون التى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض الجلدية ولذلك يستخدم دواء بيتنوفيت كريم في علاج حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد ,بيتنوفيت كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية .

دواعى الاستعمال لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

 

– يساعد الدواء فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو نقص الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

2- يستخدم الدواء فى علاج حساسية الجلد كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

3- يستعمل الدواء فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

 

– الجرعة المعتادة هى : كمية صغيرة من بيتنوفيت على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يحدث التحسن ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

 

– ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة الجلد نتيجة لمركب الكورتيزون قد يحدث اسمرار أو بياض الجلد في العديد من المناطق في الاغلب المناطق التناسلية أما في حالة استخدمه حول الفم يتسبب في تهيج البشرة و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستعمال لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

 

– يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما لا يمكن استعماله فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بالقرب من العين .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الجلدية حول الفم والوردية او حب الشباب.

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يؤثر على الجنين ، كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح بعدم استخدامه .

التالي
محمد محسن يعيد روائع الزمن الفن الجميل محمد عبد الوهاب في باريس
السابق
طريقه تكثيف شعر الذقن بالثوم