بيورينكس أقراص لضغط الدم المرتفع Burinex Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
بيورينكس أقراص لضغط الدم المرتفع Burinex Tablets

بيورينكس أقراص لضغط الدم المرتفع Burinex Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا دواء بيورينكس أقراص لضغط الدم المرتفع ومدر للبول Burinex Tablets يعتبر من الأدوية المدرة للبول فهو سريع المفعول ولكن مفعوله لا يدوم طويلا، وذلك حيث يعمل الدواء على تبثيط امتصاص الصوديوم من الجزء الصاعد من حلقة هنل ويزيد من انتاج البوتاسيوم والفوسفات والكلورايد فى البول.

دواعى استعمال دواء بيورينكس أقراص

1- يعمل الدواء على علاج امراض الكلى والكبد أو فى علاج التورم المصاحب لهبوط القلب الاحتقائى.

2- كما يستعمل بمفرده او مع الأدوية الأخرى لعلاج ضغط الدم المرتفع.

 

الجرعات وطريقة استعمال دواء بيورينكس أقراص

– يتم اخذ نصف قرص الى قرصين مرة واحدة يوميا ويمكن زيادة الجرعة اذا لم تفعل الجرعة الاولى مفعول فيمكن اضافة جرعة ثانية بعد 5 ساعات تقريبا وحد اقصى للجرعات فى اليوم 10 مجم علما باان القرص يحتوى على 1 مجم ، يتم اخذ الدواء من 4 الى 5 ايام ثم فترة راحة يوم او يومين واستكمال العلاج بعدها.

 

الأثار الجانبية لدواء بيورينكس أقراص

1- الحساسية والطفح الجلدى أو الشعور بالقىء والغثيان.

2- اسهال والالام فى البطن أو فى بعض الاحيان يحدث ارتفاع انزيمات الكبد.

 

موانع استعمال دواء بيورينكس أقراص

1- يمنع استخدامة لمن يعانى من حساسية لاحدى مكونات الدواء كما لا ينصح بااستخدامة فى الحمل ولا الرضاعة لان الدواء قد يظهر فى لبن الام.

2- يفضل اخذ كالسيوم مع الدواء لان الدواء قد يقوم بااخراج الكالسيوم مع البول كما يجب اخذ مكملات غذائية تحتوى على البوتاسيوم اثناء العلاج.

 

التالي
فوائد قشر البيض للبشرة
السابق
صور علم اوكرانيا 2024 ومعلومات عنها