تردد قناة الجزيرة الجديد 2024

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
تردد قناة الجزيرة الجديد 2024

تردد قناة الجزيرة الجديد2024 علي الأقمار الصناعية نايل سات وبدر سات قناة الجزيرة القطرية هي واحدة من أبرز القنوات العاملة فى قطاع الأخبار العربية والعالمية منذ سنوات حيث تقوم القناة بتغطية الأحداث الجارية فى الوطن العربي والعالم كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع ترددات في الشرق الاوسط والعالم وتنقل القناة بصورة عاجلة وعلي مدار اليوم في بث مباشر.

والقناة واحدة من ضمن مجموعة قنوات الجزيرة حيث يتبعها “قناة الجزيرة الوثائقية، الجزيرة مباشر مصر، وقناة ج للأطفال” وجميعها قنوات تبث مجاناً عبر النايل سات والأقمار المفتوحة متوفرة بجودة HD يمكن استقبالها من كافة البلدان العربية.

 

تردد قناة الجزيرة علي النايل سات

التردد : 10971

الاستقطاب : أفقي

معدل الترميز : 27500

معدل الخطأ : 3/4

 

تردد قناة الجزيرة سهيل سات

التردد : 11045

الاستقطاب : أفقي

معدل الترميز : 27500

معدل الخطأ :3/4

 

ترر قناة الجزيرة عرب سات

التردد : 11604

الاستقطاب : أفقي

معدل الترميز : 27500

معدل الخطأ : 3/4

 

برامج قناة الجزيرة

تقوم قناة الجزيرة الإخبارية بتقديم مجموعة من البرامج اليومية بالإضافة لما تنقله من متابعات وأخبار عاجلة علي مدار اليوم، حلقات يتم عرضها فى أوقات محددة لحوارات سياسية تجريها القناة مع أبرز المعارضين للأنظمة العربية فى مصر والسعودية ومن أبرز البرامح المذاعة علي القناة هي كالتالي:

برنامج مصر الليلة: يُعرض يومياً فى التاسعة مساءً ويهتم البرنامج بمناقشة الشأن المصري من خلال مقابلات تجريها القناة مع أبرز المعارضين لنظام الحكم المصري.
الاتجاه المعاكس: برنامج حواري أسبوعي يقدمه فيصل القاسم، ويتطرق لمواضيع حساسة في السياسة والاقتصاد وقضايا اجتماعية وأحيانا دينية. وتقوم فلسفته على سبر أغوار الآراء المتناقضة.
ما وراء الخبر: برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.
عين الجزيرة: برنامج أسبوعي يتناول قضية ذات صلة مشتركة بين عدد من الدول، لكن لن نستمع هذه المرة إلى محللين وكتاب بل إلى شبكة من مراسلي الجزيرة يتناولون بحوار حرفي الأخبار كل من مكانه ويحاولون الربط بينها بغية الوصول إلى صورة إخبارية كاملة أكثر عمقا.
للقصة بقية: برنامج حواري أسبوعي يبحث في قضايا عامة تهم المشاهد العربي قد تكون ضمن الشأن الجاري أو ما زالت تداعياتها موجودة، البرنامج عبارة عن فيلم لنصف ساعة، يختصر القصة بشكل قصصي أو تحقيقي، أبطالها شهود عيان، بينما الجزء الثاني فهو حوار مع المختصين المعنيين بالقصة نفسها، على أن يكون لمنصات التواصل الاجتماعي دور في التفاعل بنشر آراء المشاهدين والرد عليها.
شاهد على العصر: برنامج حواري أسبوعي مسجل، يقدمه أحمد منصور، تقوم فكرته على إجراء حوار مباشر مع أحد السياسيين ليشهدوا على حقبة زمنية مدعمة بالأدلة والبراهين والوثائق ليضع الحقيقة التاريخية أمام المشاهد.
من واشنطن: برنامج حواري أسبوعي مباشر، يقدمه عبد الرحيم فقرا، وتقوم فلسفته على استضافة اثنين أو ثلاثة من السياسيين أو المحللين لمناقشة ما يجري داخل أروقة الإدارة الأميركية من قضايا المنطقة لمناقشته أمام المشاهد تاركا له حرية تحديد رأيه.
بلا حدود: برنامج حواري أسبوعي يقدمه أحمد منصور، يجري حوارا مع أحد المسؤولين أو السياسيين ليعبر عن رأيه الخاص في القضايا المثارة بصراحة ودون حدود ويؤيده بالبراهين والوثائق.
لقاء اليوم: برنامج حواري يستضيف مسئولين وشخصيات عامة لمناقشة تطورات الأحداث وقضايا الساعة.
المقابلة: برنامج يروي سيرة وحياة ومحطات نجوم السياسة والفكر والثقافة والفن من خلال مقابلة شخصية تجري في أجواء غير رسمية يقوم من خلالها مقدم البرنامج علي الظفيري بتسليط الأضواء على جوانب جديدة من حياة هذه الشخصيات.

معلومات عن قناة الجزيرة

من الجدير ذكره أن قناة الجزيرة تمكنت منذ فترة قصيرة من بثها من أن تنافس القنوات الإخبارية الأخري ، فمن الملاحظ أيضًا أن قناة الجزيرة الإخبارية قد إنطلقت بالتحديد منذ عام 1996 ، وبالتحديد قد بدأت منذ إنطلاق الحرب بين العراق وجيش التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتميز قناة الجزيرة الإخبارية منذ ذلك الوقت وحتي وقتنا الحالي بأنها من أكثر القنوات المعارضة التي تثير دائمًا روح الجدل بين جميع المشاهدين من العالم العربي والعالم الغربي أيضًا

 

فقد عرضنا علي حضرتكم بعض الفقرات عن قناة الجزيرة علي جميع الاقمار النايل سات وعرب سات وسهيل سات وعن برامج تعرضها القناة وعن معلومات عن القناة كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع ترددات في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تفسير معني حلم هدم البيت في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
أسهل رجيم للبطن والارداف