تعرف ما هو العلاج ودوا لتطويل الشعر

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 2 مارس 2024
تعرف ما هو العلاج ودوا لتطويل الشعر

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد وممتع هذا المقال لكل من يحبون وصفات الشعر وكل من يحرصوا على جمال شعرهم ورونقه الجذاب قد يكون الشاغل الأساسي لبعض النساء هو كيفية الحصول على شعر أطول وأكثر نعومة، للحصول على شعر الطويل ليس من السهل ويختلف معدل نمو الشعر اختلافا طبيعيا لدى الناس لان الشعر هو تاج نزين بها روؤسنا لذلك نقدم لكم وصفات الشعر الرائعه التى قد تغير حياتكم فى هذا المقال ستجدو وصفات شعر جديده ،من الان هنستغنى عن الشعر الزينه ونتمتع بشعرنا الحقيقى الجذاب تابعونا على موقع لحظات

سقوط الشعر وطريقة علاجه

1. إن الإصابة ببعض الأمراض التي ترفع الحرارة قد يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل أكثر من المعتاد لذا يجب الانتباه لحرارة الرأس والعمل على تخفيضها فور ارتفاعها والاهتمام بالشعر خلال هذه الفترة .

2. إن ‘جراء بعض العمليات الجراحية التي تحتاج لتخدير لفترة طويلة قد يؤدي إلى تساقط الشعر ووجب متابعة حالة الشعر خلال هذه الفترة واستخدام مقويات للشعر .

3. إن الصدمات النفسية والعصبية تزيد من كمية الشعر المتساقط ، ولذلك ينصح الفرد بأن يبقى بحالة نفسية مريحة وبيئة مناسبة فإن العصبية لن تفيد بالإضافة إلى أنها تزيد نسبة الشعر المتساقط .

4. العمل على تغذية الجسم بشكل جيد فالتغذية السيئة وخاصة في أناء الرضاعة تعمل على زيادة تساقط الشعر .

5. استخدام غسولات شعر مناسبة وإذ لوحظ زيادة تساقط الشعر عند استخدام غسول معين وجب تغييره ، حيث ينصح باستخدام غسول سعر يدخل في تركيبه مواد مغذية.

6. المدامة على استخدام الكريمات المعالجة ، مثل حمامات الزيت وتمليس الشعر بالزيوت الطبيعية كالصبار وزيت الخروع وجوز الهند .

7. العمل على التعرض لأشعة الشمس لأن فيتامين د يأخذه الجسم من خلال التعرض لها والذي يعد مهماً في تغذية الشعر .

8. الإبتعاد قدر الإمكان عن تعريض الشعر للمواد الكيميائية مثل الصبغات والبيرماننت .

9. الإبتعاد عن لف الشعر على اللفافات بعنف .

10. الإبتعاد عن تنشيف الشعر بعد الاستحمام عن طريق السشوار والانتظار ليجف بشكل طبيعي ومن ثم القيام بسحبه، كما يكون الاحسن وأفضل الابتعاد قدر الإمكان عن العمليات التي تعرض الشعر للحرارة والجفاف ، على عكس الشعر الصحي الرطب .
للمزيد من وصفات الشعر والصحه والجمال والازياء وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء والادعيه والاحاديث وترددات القنوات والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
شعر عن الحب
السابق
وكالة الأنباء اليمنية: غرق السفينة البريطانية “روبيمار” فى البحر الأحمر