تفسير حلم رؤية النظر الى السماء في المنام

كتابة: وليد بدوي - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
تفسير حلم رؤية النظر الى السماء في المنام

تفسير رؤية النظر الى السماء في المنام ، بالتفاصيل لابن كثير للنابلسي لابن سيرين، السماء فى المنام كما فسرها المفسرون بنسيرين والنابلسى وغيرهم تدل على العلو وعلى السلطان وعلى المراكز العالية.

تفسير رؤية النظر الى السماء في الحلم لابن سيرين

يقول إبن سيرين فى كتابه توضيح الأحلام العظيم أن بصيرة السماء والبصر إليها فى المنام يرمز إلى طموح الرائى أو السعادة والفرح ،وقد توميء السماء إلى والي البلاد ،وإيضا يرمز النازل منها مثل الضوء أو المطر إلى الخير من نحو الله عز وجل ،والسماء الصافية المشمسة ترمز للحظ السعيد في حين السماء المظلمة الغائمة ترمز إلى الإرتباك والمخاوف أو الفشل لا قدر الله.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية تساقط الاسنان في الحلم

تفسير رؤية النظر الى السماء في الحلم

يقول المفسرون أن مشاهدة الفرد فى منامه كأنه ينظر ويتمعن فى السماء ترمز إلى قوة شخصية ذلك الفرد وهذا على صعيد الرجل أو المراة ويدل هذا على أن ذلك الفرد هو فرد قنوع وطموح ،كما أن البصر إلى السماء قد يوميء إلى تدين ذلك الفرد حيث أنه فى هذا يكون يتمعن خلق الله عز وجل وإبداعاته فى الكون ،وبصيرة القمر فى السماء عز وقوة ،وبصيرة الهلال فى السماء دلاله على الزوج أو الأب.

أما عن البصر للسماء بأستخدام منظار أو تلسكوب مثلا يوميء إلى العلم وسماع المستجدات السعيدة ،وبصيرة وجوه أفراد فى السماء يوميء إلى شهرته أو قرب أجلهم وموتهم لا قدر الله ،ومن يشاهد فى الحلم وكأن كلمة الله عز وجل مكتوبه فى السماء فتكون هذه بشارة بتحقق أحلام أو رغبات أو موافقة دعاء الرائى ،والله أعلم.

تفسير رؤية النظر الى السماء الزرقاء في الحلم

وتتعدد أشكال بصيرة السماء ،فرؤية السماء الزرقاء فى الحلم دلاله قوية على طموح الرئى أو أن المرحلة المقبلة ستشهد أيام فرح وبهجه وسعادة أو رزق وخير عديد ،وبصيرة السماء الزرقاء فى حلم الفتاة العزباء يبشر بزواجها ،كما أن السماء الزرقاء فى حلم المرأة الحامل من الممكن أن تكون أشارة على حملها فى مولود أوضح ،والعلم نحو الله وحده يعرف ما فى الأرحام.

وبصيرة السماء الزرقاء فى حلم المرأة المتزوجة قد تبشرها بالحمل أو رزق وخير يصيب وينتفع به أبنائها ،اما السماء الزرقاء فى حلم الرجل فهى دلاله على الشدة والأرداة والعزيمة فى تقصي المرغوب إليه وقد تكون أشارة قوية للنجاح ،والله أعلم.

تفسير رؤية النظر الى السماء الرمادية والسوداء في الحلم

أما عن مشاهدة السماء السمراء أو السماء الرمادية فى المنام فهى توميء إلى الخيبة وقلة الأمل أو الفرص أو الفشل صوب أمر أو الوصول وتحقيق مقصد ما ،والسماء الرمادية أو السمراء فى حلم الفتاة العزباء توميء إلى فشل أرتباط أو خطبة أو عدم أتمام مشروع زواج ،وقيل أن السماء السمراء أو الرمادية قد توميء إلى رهاب أو هروب الرائى من واقعه أو أيام صعبه مرتقبة عليه ولكنها عاجلا ما ستتغيير للأفضل بأذن الله .

تفسير رؤية النظر الى السماء الخضراء والصفراء والحمراء  في الحلم

أما عن مشاهدة السماء الخضراء فهى توميء إلى تجدد الأمل والفرص باتجاه تقصي التوفيق وهى أشارة إلى نيافة ورفعة ذلك الفرد ،وبصيرة السماء الصفراء تنبه بالمرض أو ندرة فى الموارد أو الفقر ،والسماء الحمراء ترمز إلى الأقتتال والحرب أو الوفاة لا قدر الله أو أرتفاع الأثمان أو الظروف الحرجة الأقتصادية وتدهور حال البلاد.

،أما عن بصيرة السماء وردية اللون فهى توميء إلى وفاة الوالي للدولة ،وبصيرة السماء البنفسجية تعنى أنشغال الرائى بأمور الرذيلة والسفه واللهو والبعد عن الدين والعمل ،والله أعلم.

تفسير رؤية انشقاق السماء في الحلم

تعد مشاهدة السماء المنشقة أو أنشقاق السماء فى الحلم أشارة لسوء النهاية وهذا إذا خرج منها شىء يخيف ويرعب الرائى ،أما إذا رأى الفرد شىء بهيج يطلع منهافذلك يعنى حسن النهاية ،وبحلم الفتاة العزباء يوميء إلى قرب الخطبة أو الزواج ،وهو يعنى قرب الولاد فى حلم المرأة الحامل ،والله أعلم.

تفسير رؤية النظر الى السماء المغيمة في الحلم

أما عن الغيوم فى السماء فهى توميء إلى وضعية الحزن والضيق والهم فى حياة الرائى القادمة ،وقد تنبه بالمرض أو الوفاة وهى أشارة لوجود مشكلات وأحزان فى حياة الرائى أو الدخول فى موجة من الأكتئاب التى تواصل طويلا ،والله أعلم.

تفسير رؤية النظر الى السماء الصافية في الحلم

أما عن مشاهدة السماء الصافية فى الحلم فهى توميء إلى العقل الصافى والبصيرة الجلية للمستقبل وهى توميء إلى قوة الأيمان أو إشارة على التوفيق والوصول إلى المقاصد ،والسماء الصافية فى حلم الفتاة العزباء تعنى الفؤاد النقى الطيب وترمز إيضا إلى الحب والود وعلاقات الخوة والصداقة ،وهى خير لكل من يراها فى منامه ،والله أعلم.

التالي
كلمات اغنية انا قلت مصطفى كامل
السابق
طريقة سهلة للبيتزا