تقرير ومعلومات عن دوله فيتنام

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 6 مارس 2024
تقرير ومعلومات عن دوله فيتنام

تقرير ومعلومات عن دوله فيتنام دوله فيتنام من الدول المميزه وتمتلك فيتنام اجمل المعالم السياحيه الجميله وتتميز بجوها الجميل وتتميز ايضا بثقافه اهلها ودوله فيتنام اهم ما يميزها موقعها المتميز ستجدو فى هذه المقاله تقرير مفصل عن دوله فيتنام ومعلومات كثيره عن دوله فيتنام والمناخ والطبيعه فى فيتنام والجغرافيا والسياحه فى فيتنام كل هذا واكثر على مةقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اصل التسميه

اعتمد الإمبراطور “جيا لونغ” اسم “فيتنام” (تقرأ فيتنام vjə̀tnam) كاسم رسمي للبلاد سنة 1804 ، وهو تعديل لاسم “نام فييت” (南越 (فييت الجنوبية) الذي استخدمته البلاد اسماً لها في عصورها القديمة.

وفي سنة 1839 عدل الإمبراطور “منه مانغ” اسم الدولة إلى “داي نام” (أي الجنوب العظيم)، ثم عاد الاسم مرة أخرى إلى “فيتنام” رسمياً سنة 1945.

الجغرافيا

تمتاز جغرافية هذا البلد كباقي البلدان الاستوائية بتنوع التضاريس فيها فمن جهة تجد الأراضي الجبلية ومن جهة أخرى ترى الأراضي السهلية والغابات وهي كثيفة الأشجار

السياحه فى فيتنام

السياحة في الفيتنام في تقدّم مستمرّ، في سنة 2008 استقبل البلد 4253740 سائح.

مصدر السوٌاح

الصين
كوريا الجنوبية
الولايات المتحدة
اليابان
جمهورية الصين
أستراليا
تايلاند
فرنسا
سنغافورة
ماليزيا

ابرز المدن التي يقصدها السوٌاح

العاصمة هانوي
هو تشي منه (قديماً سايغون)، أكبر مُدن الجنوب
مدينة هوي، المدينة الامبراطورية

المواقع الطبيعيّة

خليج ها لونغ
متنزه فونك نها – كه بانغ القومي

الثقافه

يمكن القول أن هناك ثلاث طبقات من الثقافة متداخلة بعضها البعض خلال تاريخ فيتنام :

الثقافة المحلية، والثقافة المختلطة مع كل من الصين وبلدان أخرى في المنطقة، والثقافة التي تفاعلت مع الثقافة الغربية.

الميزة الأبرز للثقافة الفيتنامية هو أنها لم تسيطر عليها الثقافات الدخيلة بل على العكس من ذلك، كانت قادره على استعمال وتوطين هؤلاء من الخارج لاثراء الثقافة الوطنية. الثقافة الوطنية الفيتنامية ظهرت واضحة من طبيعة المعيشة

فهي بلد استوائي مع العديد من الأنهار والتقاء الثقافات الكبرى. في الظروف الطبيعية (الحرارة والرطوبة والرياح الموسمية، وتدفق المياه، والمياه للزراعة الأرز…) لها تأثير ملحوظ على الحياة المادية والروحية للأمة، وخصائص وعلم النفس بالنسبة للفيتناميين.

الأمة الفيتنامية تشكلت في وقت مبكر من تاريخها، وكثيرا ما كان لكثرة الحروب وحركات المقاومة ضد الغزاة الأجانب دورا كبيرا في نشر ثقافة معينة كان من أبرز سماتها الثقافية: الوطنيته التي تعمقت في نفوس الفيتناميين لتشمل كل جوانب الحياة.

تحدثنا عن فيتنام فى هذه المقاله للمزيد من العواصم والبلدان والازياء والعنايه بالبشره والجسم وجميع اقسام موقع لحظات تابعونا.

التالي
الصحف المصرية.. مصر والبحرين تشددان على إدخال المساعدات للشعب الفلسطينى حصري على لحظات
السابق
تونس والجزائر يثمنان نجاح القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز