تمارين لتقوية الأعصاب

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 5 مارس 2024
تمارين لتقوية الأعصاب

سوف تسفيد منه عن الا عصاب التي يمكن ان يتم عن طريق صحه الانسان وهو عن تقويه وتمارين الاعصاب التي يتم علي بناء صحه الانسان وهي تمارين عن تقويه الاعصاب وانها تلعب دورا في جسم الانسان التي يتم علي بناء وظيفته واستمر علي هذه الوضعيه التي لمده دقيقه او دقيقتين والساعات التي يمكن ان تتوقف عليها في تمارين تقويه الاعصاب وانها تحتاج الي غذاء تام لمناسب لتمارين وتقويه الاعصاب وانها تساعد علي تنشيط الدورة الدمويه التي يتم بناءها علي تمارين وتقويه الاعصاب .

الأعصاب

تعريفات اكثر عن الاعصاب واكثر وانها هي الشئ الوحيد التي يعتمد علي جسم الانسان.

 

تلعب الأعصاب دوراً مهماً في الجسم، فهي المسؤولة عن نقل الرسائل بين

أعضاء الجسم والمراكز المتخصصة في الدماغ، ثم نقل الأوامر إلى الأماكن

المخصصة لهذا الأمر، وعملية نقل المعلومات الصحيحة تؤدي إلى اتخاذ القرارات

الصحيحة في الدماغ في الأوضاع العادية، كما أنّ عملية نقل الأوامر بسرعة إلى

الأماكن المخصصة تؤدي إلى سرعة الاستجابة وبالتالي اتخاذ ردة الفعل المناسبة.

تحتاج هذه الأعصاب إلى الغذاء المناسِب لمساعدتها في المحافظة على عملها بشكلٍ جيدٍ، والابتعاد عن التصرفات الخاطئة التي تؤثر سلباً عليها مثل التدخين، وتناول المسكرات، والمخدرات، والأدوية المهدئة بكثرةٍ، كما أن التمارين الرياضية تفيد في تقويتها وزيادة قدرتها على العمل، وسنقدِّم اليوم بعض التمارين التي تساعِد في تقوية الأعصاب.

 

تمارين لتقوية الأعصاب

 

قف مستقيماً وباعد بين رجليك بعرض ما بين كتفيك، ثم شد ذراعيك للأسفل بقوةٍ بشرط أن تكون بموازاة جسمك، ثم افتح أصابعك وباعد بينهما بقوةٍ وعدم ثنيهم أبداً، واستمر على هذه الوضعية لمدة دقيقة أو دقيقتين، وكرر هذه الوضعية ثلاث مراتٍ.

 

 

في المرة الرابعة عندما تستمر بعملية الشد على الذراعين تخيل أنك تمسك وزناً ثقيلاً مثل جذع شجرةٍ، وابدأ برفعه إلى أعلى امتداد ذراعيك فوق رأسك، بحيث ترفع يديك وهما متقابلتين وأصابعك مفتوحة ومتباعدة ومشدودة إلى الأعلى ببطء شديدٍ مع محافظتك على أخذ الشهيق والزفير، وعندما تصل إلى أعلى نقطةٍ أنزل يديك مقابل صدرك ببطء، ثم ادفع للخارج باتجاه الجانبين ببطىء شديدٍ، وكأنك تحاوِل إبعاد جسمٍ ثقيلٍ جداً يحاوِل الإطباق عليك، واستمر بالدفع وأصابعك مفتوحة وعصبك مشدودٌ حتى تصل كل يد إلى أقصى ارتفاع، ثم ارجعهما بالتدريج، مع استمرارك بأخذ الشهيق والزفير من الصدر.
الآن ابدأ بمحاولة إنزال الثقل على الأرض، فادفع يديك إلى الأسفل مع شد الأعصاب جيداً والمحافظة على الشهيق والزفير حتى تصل ذراعيك إلى نهاية امتدادك.

 

يمكنك استخدام قابض اليدين بحيث يساعِد في تقوية أعصاب اليدين والكتفين، وعندما تستخدمه يجب أن تكون واقفاً وتشد ظهرك باستقامةٍ.
استلقِ على بطنك ثم حاوِل رفع جسمك بشكلٍ كاملٍ للأعلى، وباستقامة مع الارتكاز على أصابع القدمين وباطن اليدين فقط، وارفع للأعلى واهبط للأسفل عدة مراتٍ، وبعد التمكن من هذا التمرين حاول الصعود بالارتكاز على يدٍ واحدةٍ والانتظار لمدةٍ معيّنة أثناء الصعود للأعلى.
قف بشكلٍ عمودي وباعد بين قدميك بمستوى كتفيك، ثم شد ذراعيك للأسفل بشدة وباعِد بين أصابعك ووسِّع بينهما، وكرر هذا التمرين عدة مراتٍ.

تمارين لتقوية الاعصاب

بعض التمارين تؤدى الي صحه التامه للانسان وهي تمارين للاعصاب وهي اكثر اهميه

 

الأعصاب هي العنصر الهام في التمارين الرياضية، فمهما كانت الطاقة لديك، ومهما كانت القوة البدنية لديك لا يمكن أن تقوم بتمرين شاق دون وجود جهاز عصبي قوي يتحمل الوزن الضخم، ويمكنك من بناء العضلات.

 

 

 

كما أن الأعصاب تعتبر الرابط بين مختلف أعضاء الجسم، وهو عبارة عن مجموعة دقيقة من الشعيرات التي ترتبط عبر مجموعة من المحاور العصبية، والتي تقوم بنقل الإشارات بين الجهاز العصبي المركزي، وباقي أعضاء الجسم.

والأعصاب مثلها مثل باقي أجزاء الجسم تحتاج لتقوية وتدعيم، خاصة أنها تضعف وتتلف بعد ممارسة بعض الأمور الضارة منها كثرة الجلوس أمام الكمبيوتر والتي تؤدي لضعف الأعصاب بسبب الإشعاعات الضارة التي تؤدي إلى التهاب في أوتار اليدين، عدم الحصول على القدر الكافي، خاصة خلال ساعات الليلة.

والآن إلى بعض الأمور التي تؤدي إلى تقوية الأعصاب، والبداية مع بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الأعصاب منها الاهتمام بتناول منتجات الألبان بمختلف أشكالها، وتناول التمر.

وفي السياق نفسه يمكنك تناول مادة الزنجبيل التي تحمي العصب وغلافه وتقوي النهايات العصبية وتساعد على سير الدورة الدموية فيها، بالإضافة إلى الشاي الأخضر الذي يحفظ الأعصاب من التفتت، ويمكن أيضا تناول زيوت أوميجا 3، والعصائر الحمضية فهي غنية بالعديد من أنواع الفيتامينات.

الجانب الآخر من عملية دعم الأعصاب

الجانب الآخر من عملية دعم الأعصاب وهي اكثر اهميه للانسان سوف يحصل علي اكثر اهميه في جسمه .

 

1) تمرين الكرة حيث تقوم بوضعها تحت اليد اليسرى مع الارتكاز باليد الأخرى على سطح الأرض، بالإضافة إلى الاستناد على أصابع القدمين ورفع الظهر تدريجيًا، مع محاولة الصعود بالظهر لأعلى والهبوط لأسفل حتّى مستوى سطح الكرة.

 

2) قم بالاستناد على اليدين، وأصابع القدمين مع رفع البطن والظهر عن مستوى الأرض، على أن يكون الظهر على خط مستقيم مع باقي الجسم، ثم الهبوط بالجسم إلى أسفل وأعلى دون لمس الأرض.

 

3) القيام بثني الجذع إلى الأمام على شكل قوس، ثم تقوم بالهبوط بالرأس إلى الأسفل، مع الاستناد على أصابع القدمين.

 

4) تمارين المقص: وهو عبارة عن جهاز تقوم بالامساك به بإحدي يديك مع الضغط المستمر على طرفيه لزيادة قوة الأعصاب، بالإضافة إلى قوة الذراعين.

 

5) القيام بتمارين الضغط العادية، على أن تقوم في آخر تكرار لذلك التمرين بتثبيت الجسم لمدة 30 ثانية، مستندا على الذراعين عند رفع الجسم. وذلك علي موقعنا المميز كل ماتستفيد منه هو “لحظات”

التالي
مسلسل بدون سابق إنذار.. أعراض لسرطان الدم لا تتجاهلها حصري على لحظات
السابق
خبير علاقات دولية: العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي 2023 حصري على لحظات