تمديد عضلاتك بعد ممارسة الرياضة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 12 أبريل 2024
تمديد عضلاتك بعد ممارسة الرياضة

تمديد عضلاتك بعد ممارسة الرياضة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم تمديد عضلاتك بعد ممارسة الرياضة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم اللياقة البدنية والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم تمديد عضلاتك بعد ممارسة الرياضة …..
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

ينتج عن ممارسة بعض التمارين الرياضية بعض الإصابات التي تكون في العادة مؤلمة وتتسبب في تعطيلك عن أداء روتينك الرياضي اليومي. ولحسن الحظ هناك بعض الطرق التي تساعدك على المحافظة على سلامة الجسم عند ممارسة تمرين رياضي. ويمكن سيدتي تقليل فرص التعرض للإصابة من خلال ممارسة تمارين تمدد العضلات بانتظام.
هذا الروتين المهدئ ينبغي أن يستغرق حوالي 5 دقائق. أعطه المزيد من الوقت إذا كنت تشعر بحاجة لذلك.

تمديد عضلات الأرداف

اصمد لمدة 10 إلى 15 ثانية
للقيام بتمارين تمتيد الأرداف، اجلب الركبتين إلى الصدر. ضع الساق اليمنى على الفخذ الأيسر. أمسك الفخذ الأيسر من الخلف بكلتا يديك.اسحب الساق اليسرى باتجاه الصدر. كرر مع الساق المقابلة.

تمديد اوتار الركبة

– اصمد لمدة 10 إلى 15 ثانية
للقيام بتمارين تمديد اوتار الركبة، استلق على ظهرك ورفع ساقك اليمنى. أبق الساق اليسرى مطوية مع وضع قدمك على الأرض، واسحب ساقك اليمنى نحوك مع ابقائها مستقيمة. لا تبقها على مستوى الركبة. كرر مع الساق المقابلة.

تمديد عضلات الفخذ الداخلية

– اصمد لمدة 10 إلى 15 ثانية
لتمديد العضلة الداخلية للفخذ، اجلس مع ظهرك مستقيما واثن ساقيك، مع وضع باطن قدميك معا. مع الحفاظ على قدميك معا، حاول خفض ركبتيك نحو الأرض.

تمديد العضلات الخلفية للساق

– اصمد لمدة 10 إلى 15 ثانية
تمديد العضلات الخلفية للساق – اصمد لمدة 10 إلى 15 ثانية
لتميد العضلات الخلفية للساق، اخط بساقك اليمنى إلى الأمام، حافظ عليها مطوية وانحن إلى الأمام قليلا. أبق الساق اليسرى مستقيمة، وحاول خفض الكعب الأيسر إلى الأرض. كرر مع الساق المقابلة.

تمديد عضلات الفخذ

اصمد لمدة 10 إلى 15 ثانية
للقيام بتمارين تمديد عضلات الفخذ، استلق على الجانب الأيمن. أمسك أعلى القدم اليسرى واسحب الكعب بلطف نحو الردف الأيسر لتمديد الجزء الأمامي من الفخذ، وأبق الركبتين متلامستين. كرر على الجانب الآخر .

التالي
الرنجة أكلة أساسية على مائدة عيد الفطر.. اعرف فوائدها لصحتك حصري على لحظات
السابق
إكسترا نيوز تستعرض أوضاع كارثية يعيشها سكان غزة وسط انتهاكات الاحتلال حصري على لحظات