حقن أمبيكتام مضاد حيوى واسع المجال Ampictam Injection

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 13 مارس 2024
حقن أمبيكتام  مضاد حيوى واسع المجال Ampictam Injection

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز التي تستفيد منه وهو عن دواء حقن أمبيكتام مضاد حيوى واسع المجال دواء مضاد حيوى واسع المجال حيث يحتوى عقار Ampictam Injection على المواد الفعالة الامبيسلين وسلبكتام حيث يعتبر الأمبسيلين من المضادات الحيوية البكتيرية التي تقوم بالقضاء على الالتهابات البكتيرية التي تنشأ في جسم الانسان والتي قد تصيب أماكن كثيره في جسم الأنسان كما يعمل السلبكتام على زياده الفعالية العلاجية للعلاج حيث يتمكن من القضاء على تلك الانواع من البكتيريا الضاره لذلك يستخدم دواء أمبيكتام حقن فى علاج إلتهابات الشعب الهوائية …..

دواعى الاستعمال لدواء أمبيكتام حقن

1- يستخدم الدواء فى علاج إلتهابات الجيوب الانفية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج إلتهابات الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إلتهابات المثانة والاحليل .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهابات اللوزتين كما يقوم الدواء بعلاج إلتهاب الشعبى الرئوى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات الكلية وحوضها .

3- يساعد الدواء فى العلاج والوقاية عدوى الاسنان كما يمكن أن يعالج إلتهابات العظام والنقى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إلتهابات الاذن الوسطى .

4- يقوم الدواء بعلاج إلتهابات الجلد والانسجة الرخوة كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج التسمم الدموى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات بطانة الرحم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أمبيكتام حقن

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 1.5 – 3 جم كل 8 ساعات كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

 

2- الجرعة المعتادة للاطفال (40 كجم) هى :

100 – 200 مجم لكل كجم من وزن الجسم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أمبيكتام حقن

– قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن أن يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء أمبيكتام حقن

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف أضراره على صحة الجنين .

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

                                                                                                                                                                                                                  

التالي
عفريت التليفزيون.. مغامرة فى عالم الدراما والغموض بتوقيع “اليوم السابع” حصري على لحظات
السابق
هرموناتك سر سعادتك.. عززها بالأطعمة الصحية من المكسرات وحتى الشيكولاتة حصري على لحظات