حقن أميكاسين مضاد حيوى واسع المجال Amikacin Injection

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
حقن أميكاسين مضاد حيوى واسع المجال Amikacin Injection

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء أميكاسين حقن دواء مضاد حيوى واسع المجال حيث تحتوي علي ماده فعاله أميكاسين وهو مضاد حيوي من المجموعه العلاجيه التي يقوم بها العلاج وهي من اباده عدد كثير من الجراثيم الهوائية سلبية الغرام إلا أن فعاليته ضعيفة أو لا تذكر ضد معظم الكائنات إيجابية الغرام عدا المكورات العنقودية وكل هذا علي موقع لحظات وللاستفاده تابعونا ليصلك كل ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء أميكاسين حقن

دواعى الاستعمال لدواء أميكاسين حقن يستعمل الدواء فى العلاج والوقاية من الالتهابات البكتيرية كما يمكن ان يقوم بعلاج التهابات المسالك البولية وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج الالتهابات الحادة التى تسببها البيكتيريا الحساسة كما يمكن ان يعالج عدوى الجهاز التنفسي ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التهابات العظام .

2- يستعمل الدواء فى العلاج والوقاية من الالتهابات البكتيرية كما يمكن ان يقوم بعلاج التهابات المسالك البولية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الالتهابات الشديدة التى تسببها الجراثيم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أميكاسين حقن

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أميكاسين حقن وهي من استخدام الاشراف الطبيب وانه لايستخدم الا من اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

15 مجم لكل كجم من وزن الجسم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم بحيث لا تتعدى الجرعة القصوى عن 1.5 جم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

 

الاثار الجانبية لدواء أميكاسين حقن

الاثار الجانبية لدواء أميكاسين حقن احيانا يسبب الدواء الشعور بالعطش وفقدان فى الشهية كما يمكن ان يحدث رنين فى الاذن او فقدان فى السمع وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يكون هناك انخفاض فى كمية البول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث انخفاض ضغط الدم .

2- من المحتمل ان يكون هناك تضرر فى حاسة السمع كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ارتعاش فى العضلات .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالعطش وفقدان فى الشهية كما يمكن ان يحدث رنين فى الاذن او فقدان فى السمع ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

4- من المحتمل ان يكون هناك انقطاع التنفس المفاجئ كما يمكن ان يسبب الدواء الفشل الكلوى الحاد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث انخفاض ضغط الدم .

5- قد يحدث احيانا اضطرابات فى المعدة والامعاء كما يمكن ان يكون هناك الام فى العضلات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى التنفس .

موانع الاستعمال لدواء أميكاسين حقن

موانع الاستعمال لدواء أميكاسين حقن لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلة الحمل هي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما ان الدواء يمر بكميات صغيرة فى حليب الام مما قد يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

سعر دواء أميكاسين حقن

سعر دواء أميكاسين حقن ويختلف الاسعار الدواء من الوقت الي اخر وهي سعره :11 جنية مصري.

 

– يتوافر دواء أميكاسين Amikacin بتركيز 500 مجم على شكل أمبولات حقن فى الأسواق المصرية بسعر 11 جنية مصري.

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه موانع الاستعمال لدواء أميكاسين حقن والجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أميكاسين حقن زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
ابيات شعر باسم ثرى
السابق
الفراخ البانيه المقرمشة الشهية 2024