حقن إندوكسان لعلاج بعض انواع السرطان Endoxan Enjection

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 19 مارس 2024
حقن إندوكسان لعلاج بعض انواع السرطان Endoxan Enjection

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض إندوكسان حقن دواء لعلاج بعض انواع السرطان و يبطئ نموها وانتشارها في الجسم ولذلك يستخدم إندوكسان حقن فى علاج التهاب المفاصل الروماتيزمي وعلاج سرطان المبيضين وهي يحتوى علي ماده وسيكلوفوسفاميد و أحد الأدوية الأساسية المستخدمة لعلاج السرطانات المختلفة مثل سرطان الدم والثدي والمبيض ومن ثم يقلل من انقسام الخلايا السرطانية وكل هذا علي موقع لحظات …

دواعى الاستعمال لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم في هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء إندوكسان حقن و يستخدم فى معالجة الأمراض الغير سرطانية مثل المتلازمة الكلائية في الأطفال كما يقوم بعلاج سرطان وهي من الحالات الايته :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى المزمن كما يقوم بمعالجة التصلب المتعدد ، بالاضافة الى الوقاية من تريب الحديد فى الانسجة الرئوية المجهولة السبب .

2- يستعمل الدواء فى معالجة عدم تكوين كرات الدم الحمراء بسبب تاثير الاجسام المضادة لها كما يقوم بمعالجة انواع مختلفة من السرطانات .

3- يقضى الدواء على فقر الدم الانحلالى الناجم عن المناعة الذاتية للجسم كما يقوم بمعالجة الوهن العضلى الوخيم ، بالاضافة الى علاج سرطان المبيضين .

4- يستخدم فى معالجة الأمراض الغير سرطانية مثل المتلازمة الكلائية في الأطفال كما يقوم بعلاج سرطان الخلايا اللمفاوية ، بالاضافة الى علاج سرطان الدم وسرطان الثدى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إندوكسان حقن و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الايته :

 

1- الجرعة المعتادة عن طريق الفم هى : مرة واحدة يوميا او حسب استشارة الطبيب المعالج حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة عن طريق الوريد هى : مرة واحدة كل 4 أسابيع او حسب استشارة الطبيب المعالج حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء إندوكسان حقن و تسبب الدواء كذلك في انقطاع الطمث لدى السيدات وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا التهاب المثانة البولية كما يمكن ان يسبب الشعور بعدم الراحة ، بالاضافة الى انخفاض خلايا الدم البيضاء مع حدوث دم فى البول .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يحدث نقص الهيموجلوبين فى الدم ، بالاضافة الى انخفاض عدد الصفائح الدموية .

3- احيانا يسبب الدواء الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان وفقدان الشهية ، بالاضافة الى الام فى المعدة والامعاء .

4- قد يتسبب الدواء كذلك في انقطاع الطمث لدى السيدات ، نتيجة لتثبيطه نشاط الغدد التناسلية كما يمكن ان يسبب عدم القدرة على الانجاب ، بالاضافة الى تساقط الشعر

موانع الاستعمال لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم من هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء إندوكسان حقن يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات

الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من انخفاض شديد في وظيفة نخاع العظام .

3- عدم تناول الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة

الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء فى

مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

لمعرفه المزيد من الدليل من موانع الاستعمال لدواء إندوكسان حقن و الاثار الجانبية لدواء إندوكسان حقن و دواعى الاستعمال لدواء إندوكسان حقن زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
رسائل اخوات جميلة
السابق
لو بتعانى من عدم تحمل اللاكتوز.. 5 فوائد لاستبعاد منتجات الألبان من أكلك حصري على لحظات