خواطر عن الاموات

كتابة: هبه ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
خواطر عن الاموات

سأقدم لكم مقالات عن الموت

لأنّه يتجسّد بفقدان شخصٍ قريب، أو حبيب، إمّا بالبعُد أو بالوفاة وكلاهما يعتبر قاسياً وصعباً. وقد جمعنا لكم في هذه المقالة بعض الكلمات الحزينة عن الموت والفراق
لمزيد من الخواطر زورو موقعنا موقع لحظات

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها، إلا التي هو قبل الموت بانيها.

إذا ذكرت الموتى فعدّ نفسك أحدهم.

أريد أن أموت في أرض غريبة، في أرض بعيدة، وأن يأكلني الطير وأن تمطر على بقايا جثتي.

إذا توقفت الحياة في أعيننا، فيجب أن لا تتوقّف في قلوبنا فالموت الحقيقيّ هو موت القلوب.

يقولون للذين سيموتون لن ننساكم لكننا سنكمل الحياة ويقولون عن الموت أشياء لم يختبروها ويبقى الموت جامداً ليّناً عصيّاً أزليّاً غامض الطريقة.

علاج الشيخوخة الموت.

قد تتوقّف الحياة في عينيك في لحظات الحزن، وتظن أنّه لانهاية لهذا الحزن، وأنّه ليس فوق الأرض من هو أتعس منك، فتقسو على نفسك حين تحكم عليها بالموت، وتنفّذ بها حكم الموت بلا تردّد، وتنزع الحياة من قلبك، وتعيش بين الآخرين كالميت تماماً.

لم يعد المعنى الوحيد للموت هو الرحيل عن هذه الحياة، فهناك من يمارس الموت بطرق مختلفة، ويعيش كل تفاصيل وتضاريس الموت، وهو ما زال على قيد الحياة.

الكثير منا يتمنّى الموت في لحظات الانكسار، ظنّاً منه أنّ الموت هو الحلّ الوحيد والنهاية السعيدة لسلسلة العذاب، لكن هل سأل أحدنا نفسه يوماً ماذا بعد الموت. حفرة ضيقة وظلمة دامسة، وغربة موحشة وسؤال وعقاب وعذاب، وإمّا جنة أو نار.

الموت هو انقطاع تعلق الروح بالبدن، ومفارقتها له، والانتقال من دار إلى دار، وبه تطوى صحف الأعمال، وتنقطع التوبة والإمهال.

الموت: إنّها كلمات مكوّنة من ثلاثة حروف فقط، سهلة النطق لكنها تهزّ القلوب الحية‎ وتقضّ المضاجع‎.

صلّ يا قلبي إلى الله، فإنّ الموت آتٍ، صِل فالنازع لا تبقى له غير الصلاة.

‎الموت كلمة تخبرك عن ضيف سيحلّ بك رغم أنفك وبدون تحديد لموعد الزيارة، فهو‎ صاحب الشأن بهذا الخصوص وقد قصم ظهور الجبابرة ووسدّهم التراب.‎

الموت من أعظم المصائب.

التالي
كلمات اغنية بتصعب عليا نفسي تامر حسني
السابق
تعرف معنا على اسرار وفوائد التوت البري للصحة والجسم