خواطر وكلمات جمال حميدان الشهيره وقصه حياته

كتابة: هبه ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
خواطر وكلمات جمال حميدان الشهيره وقصه حياته

أقدم لكم حياه جمال حمدان ونشأته وقصه حياه وقته مع اليهود وتوقعاته للعالم الاسلامي

جمال حمدان عالم جغرافي وواحد من المثقفين المحبين لوطنهم ولد جمال حمدان ف 1928

وهو من مواليد محافظه القليوبيه كان فكر جمال حمدان يتضمن حقائق التاريخ وأكبر دليل على ذلك في الستينات كان الإتحاد السوفيتي في قمة مجده                                               لمعرفه المزيد زورو موقعنا موقع لحظات

حياه ونشأه جمال حمدان الشهيره

حياه ونشأه جمال حمدان

كلمات جمال حمدان الشهيرة الكاتب والعالم الجغرافي المصري الكبير جمال حمدان واحد من المثقفين المحبين للوطن، إسمه بالكامل جمال محمود صالح حمدان الذي ولد في عام 1928 وهو من مواليد محافظة القليوبية في قرية ناي بالتحديد.

كان جمال حمدان صاحب فكر إستراتيجي فكانت الجغرافيا لديه ما هي إلا مكمل لتفكيره، ولكن كان فكره لم يستطيع الوصول لعامة الشعب فنجده قد عانى كثيراً من كل فرد لم يستطيع إستيعاب ما ينتجه فكره، ربما لأن أفكاره كانت عبارة عن رؤية سابقة للعصر الذي يعيش فيه.

كان فكر جمال حمدان يتضمن حقائق التاريخ وأكبر دليل على ذلك في الستينات كان الإتحاد السوفيتي في قمة مجده ولكنه تنبأ وكتب بأن ستتفكك الكتلة الشرقية وسينهار الإتحاد السوفيتي وهذا بالفعل الذي نجده قد حدث وكان ذلك في عام 1991.

اليهود وجمال حمدان

رأي جمال حمدان في اليهود

أكد الكاتب جمال حمدان أن اليهود الذين يدعون بأنهم أحفاد بني إسرائيل ليسوا هم اليهود الحقيقيون الذين تم إخراجهم من فلسطين قبل الميلاد، فهم ينتمون إلى امبراطورية تدعى “الخزر التترية” وجاء كاتبنا بهذه المعلومات التي تفضح اليهود في كتابه الشهير “اليهود انثروبولوجيا”.

وبعدها بحوالي تسع سنوات قام الكاتب آرثر كوستلر بتأكيد كلام كاتبنا من خلال كتابه الشهير “القبيلة الثالثة عشرة” ومن هنا نلاحظ أن فكر جمال حمدان خضع لقضايا الأمة.

ووضح أيضاً أن دولة إسرائيل ما هي إلا دولة عسكرية وأن المشكلة التي تواجه هذا الشعب اللقيط هي الأمن، ووضح أيضاً أن دولة إسرائيل لن ولم تبقى إلا بوجود جيش فهي دولة سكانها عبارة عن جيش مسلح.

 

رؤيه جمال حمدان المستقبليه عن العالم الاسلامي

رؤيه جمال حمدان للعالم الاسلامي مستقبليه

كان جمال حمدان يتوقع بأن بعد انهيار الإتحاد السوفيتي واسقاط الشيوعية ستذهب الأنظار إلى العالم الإسلامي بأنه عدو بديل وجديد للغرب بإستخدام عصا غليظة لإثبات أن الشيوعية والإلحاد ما هي إلا مكمل للإسلام، وبالفعل تحققت أراءه ونظرياته من خلال ما يسمى حالياً ” الحرب على الإرهاب” والإرهاب هو الإسلام كما يزعمون.

كما توقع جمال حمدان أيضاً أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تنهار في يوم من الأيام وسوف تصل إلى حالة من الركود الإقتصادي يصل في النهاية إلى الإفلاس.

خواطر وكلمات جمال حمدان

 

  •     خواطر وكلمات جمال حمدان                                                                         فالعالم الثالث هو أكبر متحف عالمي للحفريات الساسية ومخلفات الطغيان والاستبداد الشرقي القديم و الرجعيات البدوية البدائية العتيقة المتحجرة فضلا عن أنه غدا أبشع معقل للديكتاتوريات العسكرية و الفاشية اللاشرعية الاغتصابية الفاسدة نصف المتعلمة أو نصف الجاهلة  وكأنما قد حكم عليه بأن يستبدل بالاحتلال العسكري الأجنبي القديم أيام الاستعمار الاحتلال العسكري الداخلي الجديد تحت الاستقلال هذا استعمار خارجي و هذا استعمار داخلي
  • لعل من أبرز ملامح الشخصية المصرية، المركزية الصارخة طبيعيا وإداريا وهي صفة متوطنة لأنها قديمة قدم الأهرامات، مزمنة حتى اليوم.
  • كفانا إذن حديثا عن مزاينا ومناقبنا، فهى مؤكدة ومقررة وهى كفيلة بنفسها، ولنركز من الآن على عيوبنا، لننظر إلى عيوبنا فى عيونها فى مواجهة شجاعة، لا لننسحق بها ولكن لنسحقها! لا لنسىء إلى أنفسنا ولكن لنطهر أنفسنا.
  • الناصرية هي المصرية كما ينبغي أن تكون أنت مصري إذن أنت ناصري حتى لو انفصلنا عنه (عبد الناصر) أو رفضناه كشخص أو كإنجاز. وكل حاكم بعد عبد الناصر لا يملك أن يخرج على الناصرية ولو أراد إلا وخرج عن المصرية أي كان خائنا.
  • مصر مرشحة فى ظل خيارها ليس بين السئ و الأسوأ بل بين الأسوأ و الأكثر سوءا لتتحول فى النهاية من مكان سكن على مستوى وطن إلى مقبرة بحجم الدولة.
  • قل تعالوا إلي كلمة سواء بيننا و بينكم! هذا شعار المسلمين للمسيحيين الآن كما ينبغي. أساس التعايش السلمي بين الديانتين هو الاعتراف المتبادل, و الاحترام المتبادل والإخاء المتبادل و الرخاء المتبادل ديانتان و عالم واحد ثقافتان و حضارة واحدة نحن معاً ووحدنا فقط صنعنا الحضارة القديمة و الحديثة و شكلنا تاريخ العالم.
  • الفراغ العمرانى هو وحده الذي يشجع الجشع ويدعو الأطماع الحاقدة إلى ملء الفراغ . وهناك إجماع تام على ضرورة نقل الكثافة السكانية المكتظة فى الوادى إلى أطراف الدولة وحدودها، بما فيها وعلى رأسها سيناء إن التعمير هو التمصير.
  • ومنذ عرفت مصر العواصم الموحدةوالعاصمة فيها تحقق حجما هائلابالنسبة لمجموع حجم الدولة وعلى حسابه والمركزية تورث الحجم. ولقد كانت المعادلة الإقليمية في مصر تتألف تقليديا من رأس كاسح وجسم كسيح وسواء كانت دائما تسود الحياة المصرية بصورة طاغية غير عادية. وقد لا نبالغ إذا قلنا ان تاريخ مصر ليس الا تاريخ العاصمة أو يكاد. والمتصفح لتاريخ الجبرتي مثلا ومن قبله السيوطي أو ابن اياس لا يمكن ان يخطئ هذا الإحساس.
  • ويلخص المقريزي موقع مصر بحسب نظرية العصور الوسطى في “الأقاليم السبعة” حين يقول (مصر متوسطة الدنيا قد سلمت من حر افقاليم الول والثاني ومن برد الأقاليم السادس والسابع ووقعت في الإقليم الثالث فطاب هواءها وضعف حرها وخف بردها وسلم أهلها من مشاتي الأهواز ومصايف عمان وصواعق تهامة ودماميل الجزيرة وجرب اليمن وطواعين الشام وحمى خيبر.
  • ولذلك كله فلا شك أن مصير إسرائيل الصهيونية سيحدد في نهاية المطاف مصير الأمبراياليه العالمية فما دامت إسرائيل باقية فإن الامبريالية ستظل مقيمة لا تريم في العالم الثالث ولكن يوم تذهب إسرائيل فسوف تكون تلك بداية النهاية المطلقة
  • قدمت لكم حيات جمال حمدان ونشاته لمزيد من الخواطر والشعر والققص زورو موقعنا موقع لحظات 

 

التالي
كلمات اغنية نمت وحلمت كاظم الساهر
السابق
فوائد فاكهة القشطة للصحة