دعاء جلب الحظ مكتوب

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دعاء جلب الحظ مكتوب

ادعية لجلب الحظ من موقعنا لحظات هناك اشخاص محظوظين يتحقق لهم مايريدون في الحياة وهناك اشخاص ايضا يطلقون عليهم النحس بسبب الاشياء الذي يتمنونها ولا يجدونها ولا تتحقق لهم لذلك يفقدون شعورهم بالسعادة والسرور ويتميلون للتذمر ولكن لا يعلمو ان كل هذه اقدار بيدي الله سبحانه وتعالي وهو من يقدر الارزاق وقلة الايمان بالقسمة والنصيب

دعاء جلب الحظ مكتوبه
دعاء جلب الحظ مكتوبه

كيف يمكن جلب الحظ

هناك مجموعة من الأشياء التي يمكن للإنسان الاعتماد عليها لجلب الحظ والتي يمكن تلخيصها على هذا النحو التالي:

العمل والجد والاجتهاد

فالعمل الجاد هو الوسيلة الأولى التي يمكن الاعتماد عليها لجلب الحظ، كما أنه يعزز من ثقة الشخص بنفسه ويعمل على تعزيز نقاط القوة لديه ومعالجة أوجه القصور ونقاط الضعف لديه.

التفاؤل بالخير

فالشخصية المتفائلة بالخير تسعى بكامل قدراتها وقوتها للوصول إلى أعلى المراتب، فالتفاؤل فى حد ذاته قوة، ونقاط القوة في الغالب تلغى نقاط الضعف وبالتالي تجعل الإنسان أكثر قدرة على الوصول إلى كل ما يتطلع إليه ويأمله.

المجازفة والتحدي

فالمجازفة ليست كما يعتقد البعض أمرا سلبيا، بل على العكس فهي تحمل في طياتها العديد من الجوانب الإيجابية التي يمكن أن تعود على الشخص، والذي عليه آلا يتوقف مكتوف الأيدي وينتظر فرصة تهبط إليه من السماء، بل عليه أن يقوم ببذل أقصى ما فى وسعه ويعمل بكل جهده ويترك نفسه يغوص في أعماق الخطر وعليه بالمجازفة للوصول إلى ما يبتغى، فالحظ والكسل لا يمكن أن يلتقيان أبدا.

تشجيع النفس

يجب على الشخص أن يشجع نفسه ويكافأها أذا ما قام بإنجاز عمل ما، لأن عدم التشجيع من شأنه أن يجعله يشعر بالخيبة واليأس وقلة الحيلة، فقط كن أنت الحكم على تصرفاتك وا فعالك التي تقوم بها وأعمل على إسعاد نفسك بشتى الطرق والوسائل الممكنة، وذكر نفسك دائما بأنك شخصية تستحق كل الإعجاب والاحترام والتقدير، وأن الحظ سيكون حليفك على الدوام في هذه الحياة، هذا التشجيع سيعطيك دافعا على التقدم إلى الإمام والوصول إلى الأهداف المنشودة.

حول أحلامك إلى حقيقة

يجب على الشخص إن يصنع من الحلم حقيقة ولا يتحجج بالظروف المحيطة به، بل عليه أن يساعد نفسه على تحقيق هدفه والوصول إليه.

التحرر من القيود

فالشخص الذي يشعر وكأنه مكتف لا يمكنه إنجاز أى عمل على الإطلاق، على عكس الشخص المنطلق الذى يعشق التحدي والمغامرة فهو الذي يستطيع أن يجلب الحظ لنفسه.

عدم التردد

فالتردد هو عدو النجاح الأول، لذلك يجب على الشخص التخلي عن هذه العادة السلبية وترك كل شىء خلفه والمضي خطوات إلى الأمام حتى وإن تعثرت قدامه عليه آلا ييأس ولا يستسلم، فالقرارات السريعة والحكيمة لا تخرج إلا من شخصية قوية مبصرة ومتفهمة، وختاما، فإن إيمان الشخص بقدراته وإمكانياته وشخصيته يشعره بأن الحظ حليفه دوما.

دعاء الحظ مكتوب

لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكّلتُ، وبكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدّم وأنتَ المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأوّل والآخر، والظّاهر والباطن، عليكَ توكّلتُ، وأنتَ ربّ العرش العظيم.
اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها يا ربّ العالمين. اللهمَّ إنّي أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذّليل، لا تجعلني بدعائك ربّي شقيّاً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يا ربّ العالمين.
اللهمَّ ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل، اعصمني من فتن الدّنيا، ووفّقني لما تُحبذ وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدّنيا وفي الآخرة، ولا تضلّني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً، آمين يا ربّ العالمين.
اللهمَّ استر عورتي، واقبل عثرتي، واحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين. اللهمَّ إنّي أسألكَ الصّبر عند القضاء، ومنازل الشّهداء، وعيش السّعداء، والنّصر على الأعداء، ومرافقة الأنّبياء، يا رب العالمين، آمين يا أرحم الرّاحمين.

صور عن ادعية لجلب الحظ

واتمن ان انقل لكم بعضا منها من المواقع الاسلاميه هنا لتعم الفائدة علي الجميع اسال الله لما كتبها الاجر والاثواب بكل حرف نقراءة
ونشكركم لزيارة موقعنا

التالي
موضوع عن حقوق المساجد في الإسلام
السابق
قصه شبح غلام القتيل قصه رعب ومثيره ومخيفه جدا وواقعيه