دواء سيكلور شراب مضاد حيوى واسع المجال Ceclor Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دواء سيكلور شراب مضاد حيوى واسع المجال Ceclor Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء سيكلور أقراص شراب دواء مضاد حيوى واسع المجال وهى احد المواد الفعالة التي تنتمي الى مجموعة السيفالوسبورينات الجيل الثاني وهي مضادات حيوية تقضي على البكتيريا موجبة الجرام ويتم القضاء عليها بفاعلية ولذلك يستخدم دواء سيكلور أقراص شراب فى علاج التهاب الجيوب الانفية وعلاج التهابات اللثة وامراض الاسنان كل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب

دواعى الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب و يستخدم الدواء لعلاج العدوى التى تسببها البكتيريا والتى تصيب اجزاء الجسم وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان يعالج التهاب الحلق واللوزتين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب البلعوم .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهابات القصبات الهوائية والرئتين كما يمكن ان يعالج التهابات اللثة وامراض الاسنان ، بالاضافة الى علاج الالتهابات الجلدية المختلفة .

3- يستخدم الدواء لعلاج العدوى التى تسببها البكتيريا والتى تصيب اجزاء الجسم كما يمكن استخدامها في علاج التهابات المسالك البولية .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب وهي الستخدمه وذلك في هذه الفقرة نتكلم عن الجرعة وطريقة الاستعمال وهي من الحالات الاتيه:

 

– الجرعة المعتادة هى :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سيكلور أقراص شراب

الاثار الجانبية لدواء سيكلور أقراص شراب التي تحدث من خلال هذه الفقرة سوف نتكلم عن الاثار التي تحدث من خلال تناول هذا الدواء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم .

سيكلور شراب مضاد حيوى Ceclor Suspension

سيكلور شراب مضاد حيوى Ceclor Suspension

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب الدواء ضيق فى التنفس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالاسهال .

3- احيانا يسبب الدواء بعض التورمات كما يمكن ان يسبب الشعور بالحكة فى المهبل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك فقدان فى حاسة التذوق .

 

موانع الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب

موانع الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب و لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى .

2- لا يمكن استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب و الاثار الجانبية لدواء سيكلور أقراص شراب زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
فوائد الشاي ومضاره
السابق
اضرار الثوم